الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع ملك الأردن الملف اليمني وأمن المنطقة

العليمي يبحث مع ملك الأردن الملف اليمني وأمن المنطقة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 28 نوفمبر, 2022 - 06:17 مساءً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي مع الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الإثنين، مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين. 

 

وفي بداية اللقاء الذي عقد بقصر الحسينية في العاصمة الاردنية عمان، وحضره عضوا مجلس القيادة طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، تطرقت المحادثات، إلى تطورات الشأن اليمني، وأمن المنطقة، في ظل تزايد الأنشطة الإرهابية من جانب الحوثيين، بحسب وكالة سبأ الحكومية. 

 

كما استعرض الجانبان، مجالات التعاون بين البلدين، وفرص الدعم الأردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الامنية المشتركة. 

 

وفي اللقاء عبّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن عظيم شكره للأردن ملكاً وحكومةً وشعبا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. 

 

كما أعرب باسمه وأعضاء المجلس والحكومة عن عميق تقديره للمواقف الأردنية المشرفة في إطار تحالف دعم الشرعية الى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب.

 

وأثنى الرئيس، على التسهيلات الأردنية للمقيمين والوافدين اليمنيين.. معربًا عن أمله بأن تشهد العلاقات الثنائية مزيدًا من التطور والنماء بما في ذلك استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين. 

 

من جانبه، جدد جلالة الملك عبدالله الثاني، حرص المملكة الأردنية على دعم اليمن، وشعبه ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الوطنية الشرعية.

 

 كما أكد انفتاح الأردن على كافة اشكال الدعم المتاحة لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني واستعادة السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية ذات الصلة. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات