الخبر من عمق المحيط

الشيخ بن هلابي: حضرموت دولة إن أرادوا اليمن دول و إقليم إن أرادوها أقاليم

الشيخ بن هلابي: حضرموت دولة إن أرادوا اليمن دول و إقليم إن أرادوها أقاليم

[ جانب من لقاء قبائل حضرموت ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 10:42 مساءً

دعا شيخ مشايخ مرة وعضو الهيئة العليا لمرجعية قبائل حضرموت الشيخ عمر مسلم بن هلابي، الحكومة والشرعية والتحالف والمجتمع الدولي إلى أن يتعاملوا مع حضرموت باعتبارها "ندّ" للشمال والجنوب.

 

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به الشيخ عمر مسلم أحمد بن هلابي، شيخ مشائخ بنى مــره، عضو الهيئة العليا لمرجعية قبائل حضرموت، وذلك في تصريح للمركز الإعلامي لمرجعية قبائل حضرموت.

 

وقال الشيخ بن هلابي: "بمناسبة انتهاء أعمال الاجتماع الاستثنائي المنعقد بمدينة المكلا والذي دعا له حلف قبائل حضرموت، فإننا قد ناشدنا الحاضرين خلال الاجتماع وطالبناهم بضرورة توحيد كلمة أبناء حضرموت وشد تآزر بعضهم البعض، لكي تحصل حضرموت على كافة حقوقها".

 

وأضاف أن ذلك يطلب مناقشة أن تكون القضية الحضرمية هي قضية سياسية بامتياز ويجب أن لاترتبط بأي قضية شمالية أو جنوبية". مضيفًا "كوننا شركاء فى القضية لاشركاء فى الهوية".

 

وتابع: "على هذا الأساس نطالب القيادة الشرعية للبلاد وكذا دول التحالف والمجتمع الدولي التعامل مع حضرموت كــ ند للشمال والجنوب ، وأن يدركوا أن موقف أبناء حضرموت اليوم أصبح واضحا وبيّنا أكثر من أي وقت مضى".

 

وتابع الشيخ بن هلالي: "فحضرموت دولة إن أرادوها دول وإقليم إن أرادوها أقاليم ، مع احتفاظ أبنائها بالسيادة الكاملة على أرضهم وثرواتهم ، وأن يكون قوام الجيش والأمن حضرميا خالصا".

 

وأشاد شيخ مشايخ مرة، بنجاح اجتماع الحلف والتئام الشمل والحضور النوعي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات