الخبر من عمق المحيط

البحسني يشدد على وحدة الصف الحضرمي للحدّ من الاعتداءات التي تستهدف ميناء الضبة النفطي

البحسني يشدد على وحدة الصف الحضرمي للحدّ من الاعتداءات التي تستهدف ميناء الضبة النفطي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 09:58 مساءً

شدد نائب رئيس المجلس الرئاسي اللواء فرج سالمين البحسني، على أهمية وحدة الصف الحضرمي، وتكاتف القادة الحضارم على مختلف المستويات، للحد من الاعتداءات الحوثية المتكررة التي تستهدف ميناء الضبة النفطي وتؤثر على إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية.


جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، باللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت التي يرأسها المحافظ مبخوت بن ماضي، عقب يوم من الهجوم الحوثي على ميناء الضبة. 


وأكد البحسني، على ضرورة وضع حد للتصعيد الحوثي الخطير المتمثل باستهداف المنشآت الاقتصادية الوطنية في محافظة حضرموت، والتصدي لأي هجمات إرهابية معادية تستهدف الأمن والاستقرار والاقتصاد في البلاد.


وقال النائب البحسني: " إن هناك إجراءات وتدابير سريعة سيتخذها مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، لحماية المنشآت الاقتصادية الوطنية، والتصدي لأي أعمال ومخططات حوثية إرهابية في المستقبل تسعى للنيل من حضرموت".


وحث اللواء الركن البحسني القيادات العسكرية والأمنية، بالتحلي باليقظة ورفع الجاهزية، للتصدي لأي هجوم إرهابي، وكذا تفعيل دور الأجهزة الاستخباراتية بشكل أكبر، بهدف رصد أي تحركات للأجسام المشبوهة وإحباط مخططاتها الإجرامية قبل وقوعها، مطالبًا التحالف بتقديم مزيد من الدعم وتزويد رجال الجيش والأمن بالأجهزة والأسلحة النوعية الحديثة والمتطورة.


من جانبه، عبّر محافظ حضرموت عن شكره وتقديره لاهتمام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، في البحث عن حلول للتصعيد الحوثي الخطير على ميناء الضبة، وتجنيب حضرموت مثل هذه الأعمال الإرهابية، للإسهام في تعزيز الاستقرار والأمن بالمحافظة، مبديًا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الأمنية بتنفيذ توجيهات مجلس القيادة الرئاسي كافة.


وأمس الاثنين، قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، إن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت لاعتداءات ارهابية جديدة شنتها جماعة الحوثيين، على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.


وقال المصدر إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما أصابت إحداها منصة تصدير النفط في الميناء و ألحقت أضرارا مادية فيها.


ومن جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، مساء الإثنين، تبنيها للاستهداف الجوي الذي تعرض له ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.


وقال الناطق العسكري بإسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان على حسابه تويتر، بأن جماعته نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة جنوبي البلاد على المغادرة، مضيفًا بأن السفينة كانت في مهمة "نهب كميات كبيرة من النفط رفضت الاستجابة لتحذيرات جماعته.


ووفق مصادر محلية، فإن الهجوم الذي تعرض له ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، عصر الاثنين، تسبب في إيقاف تصدير نحو مليوني برميل من النفط الخام.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات