الخبر من عمق المحيط

خفر السواحل بالمهرة تتسلم 4 مهربين من قوات البحرية الأمريكية

خفر السواحل بالمهرة تتسلم 4 مهربين من قوات البحرية الأمريكية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 12:09 مساءً

أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية، الثلاثاء، تسلمها من نظيرتها الأمريكية، 4 مهربين كانوا على متن سفينة بدون جنسية تحمل "مواد خطره" كانت في طريقها إلى اليمن.

 

وقالت في بيان نشرته على حسابه في فيسبوك: "تسلمت خفر السواحل فرع م/ المهرة صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022م من احدى سفن البحرية الأمريكية العاملة في المنطقة تحت قيادة الاسطول الخامس الامريكي عدد اربعة بحارة يمنيين ضالعين في عمليات تهريب مواد خطرة لميليشيات الحوثي الارهابية كانت قادمة من ايران".

 

وأضافت: "تم اعتراض وتفتيش الزعيمة الخشبية (عبري) والتي لا ترفع علم اي دولة من قبل دوريات البحرية الامريكية وخفر السواحل الامريكية منتصف الاسبوع الماضي بتاريخ 8 نوفمبر، في المياة الدولية بخليج عُمان بعد قدومها من ايران متجهة في خط سير معروف من سابق أنه ممر تهريب إلى سواحل الجمهورية اليمنية".

 

وأشارت إلى أن السفينة كانت تحمل على متنها "مايقارب المئتين طن من المواد الخطرة جداً، وهي عبارة عن مادة بيركلورات الأمونيوم التي تستخدم بشكل أساسي في مكونات الوقود الصلب الدافع للصواريخ البالستية بالإضافة الى أسمدة اليوريا، والذي هو عبارة عن مركّب كيميائي للاستخدامات الزراعية ويعرف أيضاً بإمكانية استخدامه في تحضير المتفجرات".

 

ولفتت إلى أن "زوارق دوريات خفر السواحل المهربين الاربعة خارج المياه الاقليمية من المدمرة الأمريكية (USS The Sullivans (DDG 68))، وتم نقلهم الى ميناء نشطون للتحقيق معهم وإحالتهم إلى الجهات المعنية حسبما هو معمول به".

 

وأكدت أن ذلك يأتي ضمن التنسيق بين مصلحة خفر السواحل والبحرية الامريكية في إطار التعاون المشترك للبلدين الصديقين في مجال مكافحة التهريب بكافة اشكاله واحلال السلام العادل وتعزيز امن واستقرار المنطقة.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات