الخبر من عمق المحيط

أمن المهرة يطيح بأكبر عصابة تمتهن "الابتزاز الإلكتروني"

أمن المهرة يطيح بأكبر عصابة تمتهن "الابتزاز الإلكتروني"
سقطرى بوست -  المهرة الأحد, 13 نوفمبر, 2022 - 10:15 صباحاً

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، السبت، عصابة تمتهن عمليات الابتزاز الإلكتروني عبر تهديد مواطنين بنشر فيديوهات وصور فاضحة لهم على الإنترنت.

 

ونقل مركز المهرة الإعلامي عن مصدر أمني قوله، أن "العصابة مكونة من 7 أشخاص وثلاث نساء بعد بلاغات تقدمت بها عدة جهات ضحايا تعرضت للابتزاز من قبل تلك العصابات".

 

وأوضح المصدر، أن "إدارة البحث الجنائي بالمهرة تلقت عدة بلاغات من محلات الصرافة التي تعرضت حساباتهم البنكية في سلطنة عُمان للتوقيف جراء جرائم ابتزاز وغسيل أموال من قبل تلك العصابة ".

 

ولفت إلى أن "العصابة كانت تقوم بالتواصل مع الضحايا وأخذ عليهم صور فاضحة وابتزازهم ماديا، حيث يقوم الضحايا تحويلات مادية عبر إيداع في حساب وكلاء الصرافات في سلطنة عُمان ومن ثم يتم تحويل تلك المبالغ بأسماء وهمية وأسماء نساء يتم استغلالهن".

 

وأشار المصدر، إلى أن المبالغ النقدية المحولة عبر إحدى الصرافات خلال شهر واحد فقط بلغت أكثر من 83 ألف ريال عماني.

 

وبحسب المصدر فإن إدارة البحث الجنائي بالمهرة، أجرت لتحقيق الأولي مع العصابة وأعدت محضر جمع الاستدلالات من قبل فريق مختص بالجرائم الالكترونية بإشراف النيابة العامة في الغيضة.

 

ونوه المصدر، إلى أن "الجناة أقروا بتلك الوقائع وما زالت إجراءات جمع الاستدلالات مستمرة وكذلك عمليات البحث والتحري عن بقية العصابة والتي تعد من أخطر عصابات الابتزاز في اليمن، ويتزعمها 5 أشخاص تم ضبط شخصين منهم في المهرة والبقية خارج المحافظة".

 

                                                                                                               


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات