الخبر من عمق المحيط

مارب.. السلطة المحلية تبحث مع فريق أثيوبي إجراءات إعادة 1500 مهاجر إلى بلادهم

مارب.. السلطة المحلية تبحث مع فريق أثيوبي إجراءات إعادة 1500 مهاجر إلى بلادهم
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 07:51 مساءً

بحثت السلطة المحلية بمدينة مارب، مع فريق حكومي أثيوبي، إجراءات إعادة 1500 مهاجراً غير شرعي، من أصل 1800، يقطنون مارب.

 

وبحسب وكالة سبأ، فإن لقاءً موسعاً عقد بين السلطة المحلية برئاسة الوكيل عبدربه مفتاح، والفريق الممثل للحكومة الاثيوبية المشكل من وزارة الخارجية ومصلحة الهجرة الاثيوبية الذي يزور المحافظة حاليا ومكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة، ناقش التعاون والتنسيق لتسهيل اجراءات العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين الى اليمن والمتواجدين في المحافظة. 

 

وتطرق النقاش إلى الإجراءات الادارية والامنية المتعلقة بالجانبين الاثيوبي واليمني لاستكمال اجراءات تسهيل المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة، واستكمال الوثائق والتصريحات المطلوبة. 

 

وتسعى المنظمة الدولية للهجرة، خلال هذه المرحلة، إلى عادة 1500 مهاجرا غير شرعي مقيمين في المحافظة اكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية من اصل 1800 مهاجرا سجلوا اسمائهم ويجري التواصل معهم للتأكد من رغبتهم الطوعية النهائية بالعودة. 

 

ومن المتوقع، بحسب البرنامج، ان تبدأ عملية تسيير رحلات العودة في 22 نوفمبر الجاري. 

 

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع الانساني للمهاجرين الاثيوبيين في المحافظة والذين وصل عددهم الى اكثر من 35 الف مهاجرا، والخدمات التي تقدمها لهم السلطة المحلية ومعاملتهم الانسانية المتميزة وبنفس درجة النازحين اليمنيين الى المحافظة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات