الخبر من عمق المحيط

السفير الأمريكي يصل حضرموت ويعلن اعتماد بلاده مليار دولار للمساعدات الإنسانية في اليمن

السفير الأمريكي يصل حضرموت ويعلن اعتماد بلاده مليار دولار للمساعدات الإنسانية في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2022 - 06:57 مساءً

وصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ستيفن فايغن الثلاثاء، على رأس وفد أمريكي رفيع المستوى إلى محافظة حضرموت شرقي اليمن.


وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي أن بن ماضي التقى بمدينة المكلا، السفير الأمريكي الذي يزور المحافظة حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى.

 

ورحب المحافظ، بسفير الولايات المتحدة والوفد المرافق له، مؤكدا أن حضرموت التي تمثل ما نسبته 35% من مساحة الجمهورية، تنشد وتُصدّر السلام ويتطلع مواطنيها الى جعلها النموذج الأمثل في الوعي والأمن وتطبيق النظام والقانون، متطلعًا الى تعزيز التعاون لدعم الأمن ومكافحة الارهاب وجوانب التنمية والخدمات.

 

من جانبه، أكد السفير الأمريكي خلال لقائه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بالمكلا، دعم المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة لإحلال السلام في اليمن.


وأشار الى اعتماد الولايات المتحدة مبلغ مليار دولار للمساعدات الانسانية في اليمن، الى جانب مشاريع تنموية، مؤكدًا إدانة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للهجوم الحوثي عبر طائرات مسيرة على ميناء الضبة بحضرموت، وتأثيراته على الاقتصاد اليمني وعلى محافظة حضرموت على وجه الخصوص.

 

كما أكد ستيفن فايغن، أن زيارته الحالية لمحافظة حضرموت على رأس وفد رفيع المستوى، تأتي لإظهار دعم الولايات المتحدة لحكومة الجمهورية اليمنية، ولمحافظة حضرموت.


وأفاد السفير الأمريكي، أن حكومة الولايات المتحدة تلتزم بالوقوف الى جانب الشعب اليمني الذي يمر بفترة صعبة نتيجة الحرب الحالية، وتعمل مع المجتمع الدولي لصنع مستقبل أفضل لليمنيين، معربًا عن سعادته للقاء محافظ حضرموت وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، بحسب المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات