الخبر من عمق المحيط

الحوثي: الإمارات تقوم بأعمال استيطانية بمضيق باب المندب

الحوثي: الإمارات تقوم بأعمال استيطانية بمضيق باب المندب
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 05:32 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي، رفضها ما تقوم به دولة الإمارات من أعمال استيطانية، واستحداث قواعد عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية، في قلب مضيق باب المندب.


وقالت وزارة الثروة السمكية في حكومة الحوثي غير المعترف بها، في بيان الخميس، نشرته فضائية "المسيرة" المملوكة لها، بعد أيام من توقيع عمدة العاصمة المؤقتة عدن، جنوبا، على اتفاقية لبناء وحدات سكنية بالجزيرة بتمويل إماراتي.


وقالت الوزارة؛ "إنها تدين ما تقوم به الإمارات ومرتزقتها من أعمال استيطانية توسعية ـ حد وصفها ـ، واستحداث قواعد عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية".


واعتبر أن الخطوة الإماراتية في جزيرة ميون تمثل انتهاكا صارخا للسيادة اليمنية، مؤكدة أنها تأتي في إطار تحركات العدوان للسيطرة على مضيق باب المندب خدمة للعدو الصهيوني، على حد قولها


وأشارت إلى أن ما ترتكبه الإمارات من انتهاكات مستمرة بحق الصيادين من أبناء جزيرة ميون وغيرهم، يأتي بهدف "إنشاء قواعد عسكرية خدمة للمخططات الصهيوأمريكية في المنطقة".

والأحد الماضي، أعلن محافظ عدن، أحمد لملس، توقيع اتفاق مع الإمارات لبناء مدينة سكنية في جزيرة ميون على مدخل مضيق باب المندب.


وقال لملس؛ إن المشروع يشمل 140 وحدة سكنية، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية للمشروع والخدمات الملحقة كافة؛ من مدارس ووحدات صحية، وغيرها من المرفقات الخدمية للمشروع، سيتم تنفيذها على مراحل مزمنة.

وأثار هذا التوقيع غضب اليمنيين، معتبرين إياه تجديدا لمساعي أبوظبي للهيمنة على الجزيرة الاستراتيجية. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات