الخبر من عمق المحيط

اليونيسيف: ملايين الأطفال في 4 دول بينها اليمن أكثر عرضة لمخاطر أزمة المناخ

اليونيسيف: ملايين الأطفال في 4 دول بينها اليمن أكثر عرضة لمخاطر أزمة المناخ
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 31 أكتوبر, 2022 - 10:28 صباحاً

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من أن ملايين الأطفال في 4 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينها اليمن، أكثر عرضة للأخطار المرتبطة بتغير المناخ.

 

وقالت اليونيسف في تقرير أصدرته اليوم الأحد، بأن ملايين الأطفال في أربع دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مصر وجيبوتي واليمن والسودان) يواجهون مخاطر مرتفعة إلى مرتفعة جداً مرتبطة بتغير المناخ.

 

وأضاف التقرير بأن ذلك يعني أن حوالي 86 مليون طفل (0-17 عاماً)، وأكثر من 34 مليون شاب (15-24 عاماً) كانوا يواجهون هذه المخاطر في العام 2021. "ومن المرجح أن يرتفع هذا الرقم بحلول عام 2050 في هذه البلدان إلى أكثر من 103 ملايين طفل و53.5 مليون شاب، والذين سيصبحون أكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ إذا لم تتخذ إجراءات التخفيف والتكيف العاجلين".

 

ودعت اليونيسيف إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال والشباب من آثار أزمة المناخ، التي قالت أنها "مقلقة للغاية في المنطقة".

 

وأشارت إلى أن هناك "فرصة للعمل والتفاؤل، من خلال تكييف الخدمات الاجتماعية الحيوية مع تغير المناخ، وإعدادهم بالتثقيف المناخي وضمان سماع أصواتهم والتصرف بناءً عليها، وإعطائها الأولوية في تمويل المناخ والسياسات وتخصيص الموارد" من أجل تجنيب الأطفال والشباب المخاطر الناجمة عن أزمة المناخ.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات