الخبر من عمق المحيط

سفيرة الرياض بواشنطن: 80 ألف أمريكي بالمملكة تحت تهديد الحوثي

سفيرة الرياض بواشنطن: 80 ألف أمريكي بالمملكة تحت تهديد الحوثي
سقطرى بوست -  وكالات الاربعاء, 26 أكتوبر, 2022 - 08:47 مساءً

قالت سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر آل سعود، إن خفض مبيعات السلاح الأمريكي للرياض من شأنه أن يعرض الأمريكيين المقيمين في بلادها للخطر.

 

وأشارت في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إلى أن صواريخ جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيين" لا تفرق بين الأمريكيين وغيرهم على الأراضي السعودية. 

 

وتابعت: "80 ألف أمريكي يعيشون ويعملون في المملكة العربية السعودية. عندما يتم إطلاق صاروخ من اليمن، لا ينعطف هذا الصاروخ إلى اليسار أو اليمين، لأنه أمريكي".

 

وزعمت أن قرار أوبك+ بخفض إنتاج النفط الشهر المقبل، اقتصادي وليس سياسيا، وإن المملكة لا تقف إلى جانب روسيا في حربها على أوكرانيا.

 

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنها تدرس عواقب قرار السعودية خفض إنتاج النفط الشهر المقبل، متهمة الرياض بالوقوف إلى جانب موسكو في وجه واشنطن.

 

ودعا أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى مراجعة عقود بيع السلاح للمملكة، ردا على القرار الذي سيترك أثرا على المستهلك الأمريكي، وربما يؤثر في نتيجة الانتخابات النصفية. 

 

وكشفت الرياض أن واشنطن طلبت تأجيل قرار خفض الأسعار شهرا إضافيا لما بعد الانتخابات النصفية، وأن الأولى رفضت بحجة أنه قرار اقتصادي بحت.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات