الخبر من عمق المحيط

وزير الخارجية يدعو الطلبة اليمنيين الدارسين في الجزائر للانضباط بالمسار الأكاديمي

وزير الخارجية يدعو الطلبة اليمنيين الدارسين في الجزائر للانضباط بالمسار الأكاديمي
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 26 أكتوبر, 2022 - 08:31 مساءً

طالب وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك جميع الطلاب اليمنيين الدارسين في جمهورية الجزائر الشقيقة بتمثيل الوطن عبر الاجتهاد وإتمام دراستهم بنجاح وامتياز.

وشدد، الوزير بن مبارك، خلال لقائه بالطلاب في مبنى السفارة اليمنية بالجزائر، على أهمية الانضباط في المسار الأكاديمي والاجتهاد في التحصيل العلمي والتحلي بالسلوك الطيب والسوي المعبر عن البيئة الوطنية والثقافية والإنسانية للهوية اليمنية في المثابرة والصبر والنبوغ.

ودعا بن مبارك، في اللقاء الذي نظمته الملحقية الثقافية والمستشار الثقافي لبلادنا في الجزائر الدكتور عوض الضيف، إلى الإبتعاد عن كل الإنتماءات غير الصحية، سياسيةً كانت أو حزبية أو مذهبية أو جهوية.

كما قدم الوزير توضيحًا للطلاب عن طبيعة الوضع السياسي الراهن في البلد، وطبيعة المشهد على الساحة اليمنية في ضوء التطورات الأخيرة.

حيث تناول مجريات الأحداث الأخيرة، على خلفية التصعيد الأمني والعسكري لجماعة الحوثي بعد انتهاء فترة الهدنة وعدم قبولها بالتمديد، وما ترتب عليها من تعقيدات على المستوى السياسي والأمني في البلد، وقرارات مجلس القياده الرئاسي على خلفية هذا التصعيد.

واستمع وزير الخارجية لمختلف القضايا التي استعرضها الطلاب، والاشكاليات التي تواجههم، ووعد بمتابعتها سواءً عبر مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي، أو عبر بنود اتفاقية بروتوكل التبادل الثقافي مع الأشقاء الجزائريين والاتفاقيات التي ستبحث في إطار اللجنة الوزارية المشتركة في اجتماعها القادم.

ولفت الوزير بن مبارك إلى النتائج الإيجابية التي خرج بها لقاءه بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري الدكتور كمال البداري.

وفي نهاية اللقاء شكر الوزير الطلاب على إتاحة هذه الفرصة للقاءهم وسماع هموهم، وإطلاعهم على آخر المستجدات في الساحة الوطنية، على أن تتكرر مثل هذه اللقاءات في مناسبات قادمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات