الخبر من عمق المحيط

قبائل دهم  تتهم العليمي بالوقوف وراء تغييب "العكيمي" واستفزاز ومعاداة أبناء الجوف

قبائل دهم  تتهم العليمي بالوقوف وراء تغييب "العكيمي" واستفزاز ومعاداة أبناء الجوف
سقطرى بوست -  الجوف الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 10:50 صباحاً

اتهمت اللجنة التحضيرية لمطارح دهم، رئيس المجلس الرئاسي بالوقوف وراء تغييب محافظ الجوف السابق أمين العكيمي في السعودية

 

ودعت القبائل كافة قبائل بكيل لاجتماع قبلي غدا الأربعاء، للتأكيد على موقفها الرافض لقرار إقالة الشيخ أمين العُكيمي واستمرار تغييبه.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها، رفضها القاطع التعامل مع أي قرار بتعيين محافظ جديد للجوف في ظل استمرار تغييب الشيخ أمين العكيمي، وذلك بعد أداء حسين العجي العواضي، اليمين الدستورية أمام العليمي، بعد أسبوعين من قرار تعيينه محافظاً للجوف.

 

وقالت اللجنة في بيانها، إن استقبال رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي للمحافظ الجديد لأداء اليمين الدستورية، فيما لايزال العكيمي مغيباً لأسباب يقف خلفها العليمي يعتبر خطوة معادية لأبناء المحافظة وتجاهل لتضحياتهم.

 

وأضافت: يُصر العليمي على "مزيد من تمزيق الصف الجمهوري... وتنفيذ أجندة تضر اليمن"، وحملته "ماقد يترتب على هذا السلوك المعادي للجوف".

 

ودعت اللجنة التحضيرية قبائل بكيل للاحتشاد في منطقة الريان يوم الأربعاء، الموافق 26 أكتوبر 2022.

 

وكان وجهاء وقبائل محافظة الجوف، بدأوا منتصف الشهر الجاري، نصب عددًا من الخيام والمطارح بالقرب من الحدود السعودية؛ للمطالبة بعودة المحافظ السابق وعضو مجلس النواب أمين العكيمي.



واتهمت قبائل الجوف المملكة العربية السعودية باحتجاز اللواء أمين العكيمي دون أي مبرر لعملية الاحتجاز، معتبرين احتجاز العكيمي تفريط من قبل القيادة اليمنية بمواقف رجال القبائل المناهضة للمشروع الإيراني في اليمن.


- صور :
قبائل دهم  تتهم العليمي بالوقوف وراء تغييب "العكيمي" واستفزاز ومعاداة أبناء الجوف قبائل دهم  تتهم العليمي بالوقوف وراء تغييب "العكيمي" واستفزاز ومعاداة أبناء الجوف

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات