الخبر من عمق المحيط

حضرموت.. قبائل الحموم تحذر من استقدام أي قوات من خارج المحافظة وتدعو لفتح وتشغيل مطار الريان

حضرموت.. قبائل الحموم تحذر من استقدام أي قوات من خارج المحافظة وتدعو لفتح وتشغيل مطار الريان
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 15 أكتوبر, 2022 - 09:31 مساءً

أعلنت قبائل الحموم بمحافظة حضرموت، عن رفضها لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، وذلك في إشارة إلى العناصر التي جاء بها الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتيًا.
 

جاء ذلك في بيان وصل "سقطرى بوست"، نسخة منه، وهو صادر عن لقاء موسع وحاشد، عقدته القبائل صباح اليوم السبت في وادي عين بمديرية الشحر، تدارسوا فيه القضايا التي تهم حضرموت على وجه التحديد.

وحذرت قبائل الحموم من تواجد واستقدام أي قوات من خارج المحافظة تحت أي مسمى من أي اتجاه كان، مطالبة برحيلها فورا عن حضرموت كافة، ساحلا وواديا.

كما حذرت من فرض أي أطراف سياسية من خارج حضرموت دون مراعاة سيادة أهلها واعتبارهم.

وطالبت بإخراج قوات لواء بارشيد في ساحل حضرموت بشكل فوري ما لم سيتم التعامل معه كقوة احتلال وستتم مواجهته.
 
ويتواجد لواء بارشيد غرب مدينة المكلا، وأفراده من الضالع ولحج، وهو لواء تابع للانتقالي الجنوبي، تموله الإمارات، كما أن فيه سجون سرية، المعارضين لأجندة أبو ظبي.


وفي البيان، طالبت قبائل الحموم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إلى تفعيل شراكة حقيقية بنوايا صادقة وبكل وضوح وشفاف.
 

ودعت القبائل إلى فتح مطار الريان وتشغيل جميع الرحلات الخارجية والداخلية ذهابا وإيابا، حيث ما تزال القوات الإماراتية تسيطر علي على المطار منذ سبع سنوات.


وأكدت القبائل على التمسك بمخرجات حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، والدعوة لعقد اجتماع لقبائل حضرموت، مشيرة إلى أن المحافظة وشأنها يخص أهلها وهذا غير قابل للمساومة والتدخل من خارجها خارجها في الشأن والقرار.


وطالبت قبائل الحموم بسرعة تسليم الملف الأمني والعسكري لأبنائها، كما طالبت بإعطاء حضرموت التمثيل العادل في الوظائف العليا على مستوى الدولة،


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات