الخبر من عمق المحيط

اليمن.. قيادات الدولة تلتئم في الرياض بعد خلافات عصفت بمكوناتها لعدة أشهر

اليمن.. قيادات الدولة تلتئم في الرياض بعد خلافات عصفت بمكوناتها لعدة أشهر
سقطرى بوست -  الرياض الجمعة, 07 أكتوبر, 2022 - 12:10 مساءً

عقد الخميس اجتماع رفيع لقيادات مؤسسات الدولة في العاصمة السعودية الرياض هو الأول من نوعه بعد أشهر من الخلافات التي عصفت بمكوناتها.

 

وضم الاجتماع  المجلس الرئاسي مع رؤساء مجلس النواب والشورى والحكومة وهيئة التشاور والمصالحة ووزيرا الدفاع والداخلية، ورئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، الخميس، تماسك كافة المكونات الوطنية والتفافها حول هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

وبحسب الوكالة، "ناقش الاجتماع المشترك، مستجدات الوضع الداخلي في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية واتخذ ازاءها الاجراءات اللازمة، ومواصلة اجتماعاته في العاصمة المؤقتة عدن لاستكمال إصلاحات واستحقاقات المرحلة الانتقالية المشمولة بإعلان نقل السلطة".

 

وعرض رئيس المجلس الرئاسي جانبا من الإصلاحات الخدمية والاقتصادية، التي يقودها المجلس في المحافظات المحررة، مؤكدا تماسك كافة المكونات الوطنية والتفافها حول هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 

كما أكد العليمي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات