الخبر من عمق المحيط

شبكة حقوقية تتهم الحوثيين بارتكاب نحو 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة في اليمن خلال 4 سنوات

شبكة حقوقية تتهم الحوثيين بارتكاب نحو 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة في اليمن خلال 4 سنوات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 11:12 صباحاً

اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، جماعة الحوثي بارتكاب نحو 21 ألف حالة انتهاك بحق الطفولة في اليمن، خلال أربع سنوات.

 

جاء ذلك في تقرير نشرته الشبكة خلال ندوة حقوقية حول الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن، على هامش أعمال الدورة 51 لمجلس حقوق الانسان.

 

وقال التقرير، إنه وخلال الفترة من 1يونيو/ حزيران 2018م وحتى 1يوليو/ تموز 2022م، سجلت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عبر فريقها الميداني (20977) واقعة انتهاك طالت الأطفال في اليمن من قبل جماعة الحوثي، بالإضافة الى تهجير وتشريد (43608) طفلاً.

 

وأوضحت الشبكة أن الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق الأطفال في اليمن، تنوعت بين "جرائم قتل الاطفال وإصابة واختطاف والتشريد والحرمان من التعليم وأعمال القنص والتجنيد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي فرضته جماعة الحوثي على أغلب المحافظات اليمنية".

 

وأشارت إلى أنها سجلت (1343) حالة قتل خارج نطاق القانون بينهم (31) رضيع، كما سجلت الشبكة (1620) حالة إصابة بجروح متفرقة في الجسم، كما وثقت الشبكة (321) حالة إعاقة دائمة للأطفال في اليمن.

 

ولفت التقرير إلى توثيق (522) حالة اعتقال واختطاف خاصة بالأطفال أغلبهم تم اختطافهم من أجل ابتزاز أهاليهم.

 

وعن عمليات التجنيد الإجباري للأطفال، أوضح التقرير أن مليشيا الحوثي قامت بتجنيد (12341طفلاً) لا تتجاوز أعمارهم (14) عاماً، خلال ذات الفترة، مشيرة إلى استمرار عملية التجنيد الإجباري وفرضه على القبائل بالإكراه.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات