الخبر من عمق المحيط

قوات أمنية في المكلا تعتقل عشرات المواطنين بعد مشاركتهم في مسيرة إحياء ثورة 26 سبتمبر

قوات أمنية في المكلا تعتقل عشرات المواطنين بعد مشاركتهم في مسيرة إحياء ثورة 26 سبتمبر
سقطرى بوست -  خاص الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 10:48 مساءً

أقدمت قوات أمنية موالية للإمارات في مدينة المكلا بحضرموت، على اعتقال العشرات من المواطنين، أثناء تنفيذهم مسيرة احتفالية بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

 

وقالت مصادر محلية إن قوات أمنية اعتقلت عدد كبير من الشباب والأطفال بالمكلا بعد قيامهم بمسيرة رافعين خلالها العلم اليمني، ومرددين النشيد اليمني، ضمن احتفالاتهم بعيد الـ26 من سبتمبر في المحافظات الجنوبية.

 

وتداول نشطاء وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو، تظهر جانبا من المسيرة التي نفذها مواطنون في المكلا.

 

وكان عشرات المواطنين، نفذوا مساء اليوم مسيرة جماهيرية بمشاركة عشرات سيارات، في مدينة المكلا، إحياءً للذكرى الستين من ثورة الـ 26 من سبتمبر.

 

ويحتفي اليمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بذكرى ثورة 26 سبتمبر، كما شهدت محافظتي مأرب وتعز عروض عسكرية احتفالا بالمنايبة العظيمة، فيما خلت المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانتقالي من أي احتفال بهذه المناسبة.

 

وتمنع مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، أي مظاهر للدولة اليمنية الواحدة، كما سبق أن أهانت رمزية الدولة في شبوة، قبل شهر ونصف، عند دوسها وتمزيقها للعلم الجمهوري، وذلك في إطار تكريس مشروعها الانفصالي المدعوم من أبو ظبي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات