الخبر من عمق المحيط

احتفالات شعبية ورسمية تعمّ المحافظات اليمنية ابتهاجًا بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر

احتفالات شعبية ورسمية تعمّ المحافظات اليمنية ابتهاجًا بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر
سقطرى بوست -   الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 10:34 صباحاً

شهدت مختلف المحافظات اليمنية، احتفالات شعبية ورسمية بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

 

وشهدت محافظة مأرب، حفلاً كبيراً لإيقاد شعلة الثورة وبحضور رسمي وشعبي كبيرين يتقدمهم عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة.

 

واعتلى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز ووزير الشباب والرياضة نائف البكري، منصة الشعلة، حاملين مشاعل الثورة والحرية، وقاما بإيقاد الشعلة الأم للعيد الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة إيذاناً بانطلاق الأفراح الشعبية والجماهيرية والاحتفالات الرسمية بهذه الثورة.

 

وفي الفعالية، أقيمت عروض كشفية شبابية قدمها أكثر من 1000 شاباً من شباب الجمهورية يمثلون كافة المحافظات اليمنية، ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة.

 

كما قدم فوج شبابي مختلط من مختلف المحافظات لوحة رائعة بالأزياء الشعبية تجسد التنوع الفلكلوري والثقافي والاقتصادي والاجتماعي، وخصوصية كل محافظة، وتمازج هذا التنوع ببعضه في لوحة وطنية رائعة متكاملة ومتجانسه وقوية بقوة تلاحم النسيج المجتمعي اليمني المتنوع كرافعة قوية لانطلاقة الوطن نحو الرخاء والتقدم والحرية والكرامة.

 

واختتم العرض الكشفي برفع شباب الكشافة وثيقة عهد معمدة بالدم إلى القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي ، تسلمها منهم عضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ سلطان العرادة.

 

وجددت الوثيقة العهد بأن يظل شباب اليمن الجنود المخلصين والحرّاس الأمناء لثورة 26 سبتمبر ومكتسباتها العظيمة وأهدافها السامية والثوابت الوطنية.

 

كما أكدت أن الحركة الكشفية والإرشادية ستظل مدرسةً وطنيةً لتعميق الولاء والانتماء لثورة 26 سبتمبر المجيدة، وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية في صفوف النشء والشباب عبر الاجيال.

 

وشهدت مدينة تعز، مساء الأحد، حفلا لإيقاد شعلة العيد الوطني في شارع جمال وسط المدينة.

 

بالتزامن أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة تعز احتفاءً بالذكرى الـ60 لثورة 26 من سبتمبر، وصدحت الأغاني الوطنية في شوارع المدينة، التي عبرت عن المكانة الكبيرة لثورة 26 سبتمبر في نفوس وذاكرة أبناء محافظة تعز.

 

احتفل سكان العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي ابتهاجا بالذكرى الـ 60 من ميلاد ثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

 

وقالت مصادر محلية إن "الاحتفالات الشعيبة بالذكرى الـ60 لثورة 26سبتمبر المجيدة عمّت معظم الأحياء السكنية بمختلف المناطق في العاصمة صنعاء لأول مرة سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014".

 

وأشارت إلى السكان رددوا هتافات ثورية، ورفعوا الأعلام الوطنية بالإضافة إلى إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة صنعاء.

 

على صعيد متصل احتفل منتسبو المنطقة العسكرية الخامسة، بالذكرى الـ 60 لثورة سبتمبر في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

 

وأوقد منتسبو العسكرية الخامسة، شعلة ثورة 26 سبتمبر في منطقة ميدي بحضور قيادات عسكرية وأمنية وجمع كبير من الجنود والصف والضباط.

وفي ذات السياق، أوقد شباب محافظة إب، مساء اليوم، شعلة ثورة 26 سبتمبر في ساحة المركز الثقافي بمدينة إب، ابتهاجاً واحتفالاً بالثورة السبتمبرية الخالدة.

 

كما أحيا عدد من أبناء مديرية السدة محافظة إب، مسقط رأس الشهيد علي عبدالغني، هذه الذكرى الخالدة بإيقاد شعلة الثورة، مؤكدين استمرار النضال على خطى الأباء للتخلص من الإمامة في نسختها الجديدة.

 

وخلال حفل إيقاد شعلة سبتمبر، في المركز الثقافي، ألقيت كلمات تمجد ثورة سبتمبر وتتعهد بالحفاظ عليها والإنتصار لأهدافها.

 

وأشعل مواطنون النيران في أسطح منازلهم في مدينة إب عاصمة المحافظة وأطلق آخرون ألعابا نارية أضاءت سماء المدينة، فيما جاب آخرون بسياراتهم في شوارع المدينة وهي تصدح بأغاني أيوب طارش الوطنية إحتفاء بثورة سبتمبر.

 

 وقالت مصادر محلية إن مواطنين أوقدوا شعلة ثورة 26 سبتمبر في قمم الجبال وأسطح المنازل في جميع مديريات المحافظة، في مشهد يؤكد تمسكهم بثورة سبتمبر المجيدة.

 

وتحتفل مختلف المحافظات اليمنية بالعيد الـ60 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر وسط تأكيدات على أهمية النضال لتحقيق كافة أهداف الثورات اليمنية.

 


- صور :
احتفالات شعبية ورسمية تعمّ المحافظات اليمنية ابتهاجًا بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر احتفالات شعبية ورسمية تعمّ المحافظات اليمنية ابتهاجًا بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات