الخبر من عمق المحيط

حزب الإصلاح يشدد على أهمية قيام المجلس الرئاسي بمهامه المنصوص عليها في قرار نقل السلطة

حزب الإصلاح يشدد على أهمية قيام المجلس الرئاسي بمهامه المنصوص عليها في قرار نقل السلطة
سقطرى بوست -  الرياض الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 09:36 صباحاً

شدد حزب التجمع اليمني للإصلاح، يوم الإثنين، أهمية قيام مجلس القيادة الرئاسي بمهامه المنصوص عليها في قرار نقل السلطة والمتمثلة في حشد الجهود والطاقات لاستعادة الدولة من المليشيا الحوثية، وإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين ظروف معيشة المواطنين، وحفظ كرامتهم.

 

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال الأمين للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير ميكليه سيرفونيه دورسو، بحضور نائب رئيس الكتلة البرلمانية رئيس إصلاح عدن انصاف مايو.

 

وقال الموقع الرسمي للحزب "الإصلاح نت"، إن اللقاء "بحث العديد من القضايا على الساحة اليمنية، وتطورات الأحداث السياسية والعسكرية والإنسانية، وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية".

 

وتطرق الهجري إلى الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظتي شبوة وأبين الشهر الماضي وضرورة معالجة آثارها السلبية على التلاحم الوطني.

 

وقال الهجري، إن "الإصلاح يشدد على أهمية التوافق والشراكة في إدارة المرحلة وعدم استهداف مؤسسات الدولة، كونها الركيزة الأساسية في استعادة الدولة وعاصمتها المختطفة".

 

وثمن القائم بأعمال الأمين العام جهود بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، مؤكداً حرص الإصلاح على تحقيق السلام الحقيقي الشامل والمستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث.

 

من جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، حرص الاتحاد على تحقيق السلام في اليمن، ودعمه للحكومة اليمنية لتقوم بمهامها لا سيما في معالجة الملف الاقتصادي وحفظ الأمن والاستقرار.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات