الخبر من عمق المحيط

الأمم المتحدة: ارتفاع المتضررين من الفيضانات في اليمن إلى أكثر من 51 ألف أسرة

الأمم المتحدة: ارتفاع المتضررين من الفيضانات في اليمن إلى أكثر من 51 ألف أسرة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 11:37 صباحاً

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن (OCHA)، إن عدد الأسر المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات المصاحبة التي ضربت معظم المحافظات في اليمن منذ منتصف إبريل الماضي، ارتفع إلى أكثر 51 ألف أسرة.

 

وأضاف في التقرير الذي أصدره الأربعاء "يقدر الشركاء في المجال الإنساني أن أكثر من 51 ألف أسرة قد تضررت في جميع أنحاء البلاد منذ منتصف أبريل، بزيادة قدرها 16 ألف أسرة منذ 10 أغسطس".

 

وتابع بأن تلك الفيضانات تسببت بخسائر كبيرة في الأرواح وتدمير للممتلكات وسبل العيش وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية.

 

وأشار التقرير إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بإلحاق أضرار مختلفة في مختلف أنحاء اليلاد، إلا أن محافظتي مأرب وحجة كانتا الأكثر تضرراً، حيث تأثرت فيهما أكثر من 13000 و9000 أسرة على التوالي، غالبيتها في مواقع النزوح، رغم أن عمليات التحقق والتقييم الجارية لم تصل إلى جميع المناطق المتضررة.

 

ولفت إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بأضرار بالغة في محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت والجوف، حيث أضرت بالمنازل ومواقع النزوح، فضلاً عن إلحاق أضرار بالمزارع ومشاريع المياه وأنظمة الألواح الشمسية، والبنية التحتية الأخرى مثل المدارس والمرافق الصحية ومصادر المياه والجسور والطرق، الأمر الذي حد من الوصول إلى المناطق المتضررة في هذه المحافظات.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات