الخبر من عمق المحيط

لقاء "سعودي إماراتي" لاستعراض سير العمليات العسكرية ضد القوات الحكومية في اليمن

لقاء "سعودي إماراتي" لاستعراض سير العمليات العسكرية ضد القوات الحكومية في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 29 أغسطس, 2022 - 07:58 مساءً

التقى قيادي عسكري سعودي رفيع، بآخر إماراتي، اليوم الاثنين، لمناقشة العمليات العسكرية للتحالف ومليشياته في الداخل اليمني. 

 

 

وبحسب وكالة "واس" السعودية، استقبل قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، قائد العمليات المشتركة بدولة الإمارات العربية المتحدة اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

 

 

وبحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء، استعراض سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني، والاطلاع على الموقف العام ومختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات. 

 

 

ويأتي هذا اللقاء في ظل معركة يرعاها التحالف السعودي الإماراتي، ضد القوات الحكومية في المناطق المحررة من الحوثيين، حيث تملكنت مليشيا الانتقالي من السيطرة على مدينة عتق بشبوة، بمساندة من طيران أبو ظبي، ليتم إجبار القوات الحكومية على مغادرة عتق. 

 

 

كما سيطرت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، على محافظة أبين، بدون أي معارك، لينتج عن ذلك خروج القوات الحكومية من المحافظة، في ظل خذلان من المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية.  

 

 

وما تزال مليشيا الانتقالي تهدد بنقل الفوضى والاحتراب إلى محافظة المهرة ووادي حضرموت، ضمن مساعيها للسيطرة على كل المحافظات الجنوبية، تنفيذًا لأجندة التحالف الهادفة لتمزيق اليمن. 

 

 

ومن الجدير بالذكر أن العمليات العسكرية للتحالف السعودية الإماراتي ضد الحوثيين، متوقفة منذ أبريل الماضي، تنفيذًا للهدنة التي رعتها الأمم المتحدة. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات