الخبر من عمق المحيط

مسؤولون من مأرب يزورون رواندا للاطلاع على تجربتها في التعافي وإعادة الإعمار

مسؤولون من مأرب يزورون رواندا للاطلاع على تجربتها في التعافي وإعادة الإعمار
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 24 أغسطس, 2022 - 09:57 صباحاً

وصل فريق حكومي يمني من محافظة مأرب النفطية، الثلاثاء، الى العاصمة كيغالي للاطلاع على التجربة الرواندية الرائدة في التعافي وإعادة الإعمار بعد أن أنهكتها الحرب والمذابح على مدى سنوات.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الزيارة تأتي كإحدى الأنشطة المتعلقة ببناء قدرات السلطات المحلية بهدف تمكينها من تصميم وتنفيذ خطط تعافي تلبي الخدمات العامة الموسعة المحلية ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسة والاقتصادية في اليمن الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

وتهدف الزيارة إلى توفير تجربة تعلمية وعملية لقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية الخدمية بمحافظة مأرب للإطلاع عن كثب على التجارب الناجحة في روندا ميدانياً والاستفادة منها في وضع استراتيجيات وخطط تنموية تسهم في تحفيز التنمية المحلية وتوسيع قاعدة الموارد الاقتصادية وتحسين مستوى الاستجابة في تقديم الخدمات الأساسية في مدينة مأرب.

 

كما تهدف إلى الاستفادة من التجربة الرواندية في مجال إعادة الإعمار بعد الإبادة الجماعية قبل 28 عاماً والفرص والتحديات في التخطيط المالي والإداري، وتنفيذ المشاريع الخدمية والحضرية وآليات تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتفعيل وظائف المساءلة الاجتماعية في المجتمع.

 

ويضم الوفد اليمني، "رئيس المكتب الفني بمحافظة مأرب علي الجبل ومدير مكتب المحافظة والسكرتير الصحفي للمحافظ ومدراء عموم المعلومات والتوثيق والإحصاء وتنمية المرأة ومؤسستي الكهرباء والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة ومكاتب الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والأشغال العامة والطرق ومديرية مدينة مأرب".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات