الخبر من عمق المحيط

عدن.. نقابة المحامين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي المحامي "مازن سلام" وزوجته

عدن.. نقابة المحامين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي المحامي "مازن سلام" وزوجته
سقطرى بوست -  عدن الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 11:18 صباحاً

أدانت نقابة المحامين فرع عدن، الإثنين، جريمة التقطع والاعتقال التي تعرض لها المحامي "مازن سلّام" وزوجته المحامية "ملاك عبدالحليم"، على يد قوات تابعة للانتقالي بعدن.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها وقفت أمام واقعة التقطع والاعتقال التي تعرض لها المحامي مازن علي سلام"، وزوجته المحامية ملاك عبد الحليم، أمس الأحد، بعد خروجهما من محكمة الاستئناف بمحافظة عدن.

 

وأوضحت النقابة، أن مجموعة مسلحة يستقلون باص "دبّاب"، بدون لوحات، ويتبعون قسم شرطة خور مسكر، حيث قامت المجموعة وبأمر من مدير القسم المدعو جلال الصبيحي بالتقطع لسيارة المحامي "مازن سلام"، في الخط العام المجاور لسور مركز عدن مول، وإيقاف السيارة، والانتشار حولها.

 

وأضافت: أن المسلحين قاموا "بتوجيه الأسلحة باتجاه المحاميان وفتح أبواب السيارة والدخول في المقعد الخلفي دون إذن وإجبار المحامي على السير خلف الباص، ثم اقتياد المحامي إلى القسم.

 

وأكدت أن مدير قسم خور مكسر وجّه بتقييد حرية المحامي سلام، وحبسه، حتى العاشرة مساء، ومنعه من التواصل مع أي شخص بزيارته ومقابلته من قبل ممثل مجلس النقابة وتجريده من تلفوناتهم بمزعوم أنه قام بتصوير أفراد القسم أثناء مداهمتهم لمنازل مواطنين في الحي الذي يسكن فيه وهو ما نفاه المحامي.

 

وأدان مجلس النقابة الأعمال التي يمارسها مدير قسم شرطة خور مكسر، معتبرا ما تعرض له المحامي مان سلام، انتهاك صريح لأحكام الدستور وقانون المحاماة وكافة القوانين التي تحرم وتجرّم أعمال التقطع والاعتقال وقيد الحرية التعسفي بالمخالفة لأحكام القانون التي رسمت قواعد وإجراءات التعامل مع المواطن والمحامي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات