الخبر من عمق المحيط

تصدع جديد في الرئاسي.. الزبيدي يتمرد على العليمي ويقود عملية عسكرية في أبين

تصدع جديد في الرئاسي.. الزبيدي يتمرد على العليمي ويقود عملية عسكرية في أبين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 09:30 صباحاً

في تصدع جديد في مجلس القيادة الرئاسي، أعلن عضو المجلس عيدروس الزبيدي التمرد على قرار رئيس المجلس وإعلان عملية عسكرية في أبين من طرف أحادي أطلق عليها "سهام الشرق".

 

وتقول الوثيقة الموجهه إلى وزير الدفاع وقائد قوات التحالف المشتركة الأخرى، إنه بحسب توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي عليكم التحضير لتنفيذ عملية "سهام الشرق" لمكافحة التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين ومعسكراتها.

جاء ذلك في مخالفة لتوجيهات أصدرها رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي يقضي بوقف أي تحرك عسكري نحو المحافظة.

 

وتؤكد الوثيقة الصادرة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى عيدروس الزبيدي ووزيري الدفاع والداخلية ومحافظة أبين والقيادات العسكرية الأخرى بإيقاف أي عملية عسكرية نحو محافظة أبين حتى يتم إعادة تموضع القوات العسكرية المتواجدة في أبين وفقا لاتفاق الرياض واتفاق نقل السلطة وذلك من قبل اللجنة الأمنية والعسكرية.

 

كما يقضي التوجيه الصادر من الرئاسية بوقف أي تحرك عسكري نحو محافظة أبين حتى يتم جمع المعلومات الاستخبارية عن أماكن تواجد ونشاط العناصر الإرهابية في أبين.

 

كما يؤكد التوجيه على أهمية رفع خطة عسكرية لتنفيذ ذلك إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة للمصادقة عليها، إضافة إلى التنسيق مع العمليات المشتركة للتحالف لتنفيذ العملية.

 

وعقب التوجيه الصادر من العليمي أعلنت ميليشيات الانتقالي تمردها بإطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها سهام الشرق في محافظة أبين.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات