الخبر من عمق المحيط

عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف رئيس منظمة حقوقية

عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف رئيس منظمة حقوقية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 22 أغسطس, 2022 - 09:47 صباحاً

اختطفت مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتياً، رئيس منظمة حقوقية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأدانت منظمة طوق للحقوق والعدالة والتنمية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ما تعرض له مؤسسها ورئيسها مازن سلام، من خطف وتهديد بالسلاح من قبل مسلحين في عدن التي تسيطر عليها مليشيا المجلس الانتقالي.

 

وقالت المنظمة في بيان إنه "تم التقطع لسلام من قبل قوة عسكرية مسلحة على متن باص مدني حيث اعترضته تلك القوة أثناء خروجه من محكمة استئناف عدن في الطريق العام هو وعائلته وقامت باعتراض سيارته والانتشار حولها وتوجيه السلاح عليه وعلى أسرته والتي سمح لها بالمغادرة".

 

وأضاف البيان "قامت تلك القوى والتي تتبع قسم شرطة خور مكسر بقيادة المدعو جلال الصبيحي باقتياد رئيس المنظمة وإيداعه لديها في الاحتجاز وتقييد حريته دون مسوغ قانوني يجيز لها هذا التصرف الهمجي الشاذ عن كل قواعد واصول التعامل الأمني والقانوني تجاه المحامي سواء بوصفه مواطن أو بصفته المهنية أو وجاهته الاجتماعية بل يعد تصرفا خارجا عن كل الأعراف والأصول اليمنية العريقة".

 

وطالب البيان مكتب النائب العام والقطاعات الأمنية المعنية بسرعة الكشف عن مصير رئيسها وكذا سرعة التحرك في تحقيق الواقعة والكشف عن ملابساتها وتقديم الفاعلين للمساءلة القانونية لينالوا جزائهم الرادع.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات