الخبر من عمق المحيط

"لجنة الاعتصام" ترفض جرائم الإمارات ومليشياتها في شبوة وتؤكد الحفاظ على المهرة

"لجنة الاعتصام" ترفض جرائم الإمارات ومليشياتها في شبوة وتؤكد الحفاظ على المهرة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 13 أغسطس, 2022 - 07:41 مساءً

أكدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، رفضها ما حدث في محافظة شبوة من استهداف للمؤسستين الأمنية والعسكرية، وما رافق ذلك من قصف للطيران الإماراتي.

 

 

جاء ذلك خلا اجتماع استثنائي للجنة الاعتصام، برئاسة رئيس الدائرة السياسية سعيد عفري لمناقشة آخر المستجدات.

 

 

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الدائرة السياسية سعيد عفري أن لجنة الاعتصام مستمرة في متابعة الأحداث التي تشهدها البلاد، و ما تعرضت لها شبوة من قبل دولة الإمارات من قصف الجيش الوطني اليمني والزج بقوات وإسنادها بالمسيرات لقتل جنود الدولة من أبناء شبوة.

 

 

وعبرت اللجنة عن أسفها الشديد لما حصل في محافظة شبوة من استهداف للموسسات الأمنية والعسكرية من قبل مليشيا في مجملها لا تنتمي للوطن، بأوامر من دولة الإمارات.

 

 

كما أكدت الحفاظ على المهرة ووقوفهم خلف قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر وكل الأجهزة الأمنية والعسكرية ووقوف المجتمع المهري لأجل الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.  

 

 

وأكد الاجتماع بأن لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة مستمرة بنضالها السلمي حتي تحقيق الأهداف المنشودة ورحيل جميع القوات الخارجية من محافظتهم.

 

 

وقال رئيس الدائرة السياسية، إن اللجنة ستناقش استكمال الإجراءات لافتتاح مقرات لجنة الاعتصام في بقية المديريات بالمحافظة، مشيدًا بتفاعل جميع أبناء المهرة والالتفاف الكبير خلف لجنة الاعتصام السلمي ممثلة بالشيخ علي سالم الحريزي رئيس اللجنة.

 

 

وناقش أعضاء لجنة الاعتصام السلمي عدد من القضايا المتعلقة بمصلحة الشأن المهري، واتخاذ بعض القرارات والإجراءات التي من شأنها الدفاع عن المهرة وتجنيبها الفوضى والتخريب الذي يسعى الاحتلال لتحقيقها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات