الخبر من عمق المحيط

اعتصام المهرة: ما يجري في شبوة مخطط سعودي إماراتي للسيطرة على المحافظة

اعتصام المهرة: ما يجري في شبوة مخطط سعودي إماراتي للسيطرة على المحافظة
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 11:35 صباحاً

اعتبر الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة مبارك محامد، ما يجري في محافظة شبوة، بانه مخطط "سعودي إماراتي" لتصفية الشرفاء والسيطرة على المحافظة.

 

وقال بن محامد في منشور على فيسبوك، إن "الأوضاع في محافظة شبوة لا تخدم سوى العدو الخارجي الذي يريد تحويل البلد إلى ساحة حرب وصراع داخلي يقتل بعضنا الآخر".

 

واستغرب ناطق لجنة الاعتصام، ممن يأتي من خارج محافظة شبوة، لقتل أبناءها وتحريرها منهم بدعم ورعاية من الأطراف الخارجية المحتلة المستفيدة مما يجري في شبوة والمحافظات المستقرة".

 

ودعا بن محامد، أبناء المهرة إلى الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، والاستفادة من الأحداث الجارية في شبوة، ورفض دعوات الفتة والفوضى التي تريد الزج بأبناء المهرة إلى صراعات وفوضى".

 

وأكد ناطق لجنة الاعتصام، أن "المهرة عصية على كل المخططات التي يراد لها العدو الخارجي المحتل، وبعيدة عنهم وعن صراعاتهم" مشدداً في ذات الوقت أن "أبناء المهرة لن يسمحوا بنقل تلك الصراعات إليهم".

 

 ومنذ فجر الإثنين، تشهد مدينة عتق اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة الشرعية من جهة، ومليشيا دفاع شبوة والعمالقة المدعومة إماراتيا من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات