الخبر من عمق المحيط

اليمن..وفاة 14 شخصا بينهم أربعة أطفال وتهدم خمسة منازل جراء سيول الأمطار

اليمن..وفاة 14 شخصا بينهم أربعة أطفال وتهدم خمسة منازل جراء سيول الأمطار
سقطرى بوست -   الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 09:52 صباحاً

قالت مصادر محلية متعددة وسكان محليون، يوم الثلاثاء إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر بالعاصمة صنعاء ومحافظتي حجة ومأرب جراء هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب.

 

وبهذا يرتفع إجمالي عدد الضحايا المدنيين منذ بدء هطول الامطار وتدفق السيول في البلاد الشهر الماضي إلى 59 شخصا.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول محلي في صنعاء قوله إن "السيول والأمطار تسببت في تهدم عدد كبير من المنازل والمباني الطينية وانسداد قنوات تصريف السيول".

 

وأضاف أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون في صنعاء بينهم طفلتان توفيتا وأصيبت الأم في منطقة وادي أحمد بعد سقوط خزان مياه في سطح المنزل عليهم، فيما لقي شاب في العشرينيات من عمره حتفه بمديرية معين في غرب صنعاء.

 

وأبلغت مصادر محلية في محافظة حجة الجبلية بشمال غرب البلاد رويترز بأن "طفلين من أسرة واحدة توفيا غرقا في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم الثلاثاء في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس بالمحافظة الحدودية مع السعودية".

 

كما أكد تقرير حكومي وفاة وإصابة ثمانية نازحين وفقد ستة في محافظة مأرب.

 

وذكر تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أن السيول والأمطار خلال الساعات الماضية تسببت بوفاة ثلاثة نازحين في محافظة مأرب وإصابة خمسة آخرين.

 

وهناك ستة نازحين في عداد المفقودين بمحافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، وفقا للتقرير الرسمي.

 

في سياق متصل قالت سلطة الحوثين إن "خمسة منازل تهدمت وتضرر أكثر من 40 منزلا في مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات الماضية"


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات