الخبر من عمق المحيط

بينهم "لعكب".. المجلس الرئاسي يقيل قيادات أمنية وعسكرية في شبوة

بينهم "لعكب".. المجلس الرئاسي يقيل قيادات أمنية وعسكرية في شبوة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 05:51 مساءً

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قرارات، تضمنت إقالة ثلاثة من القيادات الأمنية الحكومية وقائد لقوات غير نظامية، تحت مبرر إنهاء التوتر في محافظة شبوة.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن مجلس القيادة الرئاسي برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي عقد اجتماعا استثنائيا للوقوف على الاحداث المؤسفة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وبعد الاستماع الى تقارير الجهات المختصة ونقاش مستفيض للأوضاع في مدينة عتق قرر المجلس التالي:

 

وقضى القرار بإقالة كل من قائد محور عتق قائد اللواء 30 العميد عزير ناصر العتيقي.، مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد عوض مسعود الدحبول، وقائد فرع قوات الامن الخاصة العميد /عبدربه محمد لعكب، قائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد وجدي باعوم الخليفي.

 

وتأتي هذه القرارات بعد ساعات من اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية من جهة وقوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة إماراتيا من جهة أخرى.

 

وخلفت الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين بينهم قائد قوات التدخل السريع في محور عتق العميد "لشقم الباراسي العولقي، إضافة إلى جرحى آخرين وتضرر منازل.

 

وبدأ تصاعد هذه الأحداث منذ محاولة القوات الإماراتية اغتيال قائد القوات الخاصة العميد عبدربه لعكب، في 19 يوليو الماضي، حيث كشف المحافظ بعد الحادثة عن موقفه المنحاز إلى جانب القوات غير الحكومية، وسعى لإيقاف العميد لعكب، ومن ثمّ أصدر قرارًا بإيقافه، متجاوزًا صلاحياته، تنفيذًا لأجندة التحالف السعودي الإماراتي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات