الخبر من عمق المحيط

أشادت بالهدنة.. الوكالة الأمريكية للتنمية تقدّم 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن

أشادت بالهدنة.. الوكالة الأمريكية للتنمية تقدّم 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمن
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 07:04 مساءً

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، أمس الخميس، تقديم431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمنيين ليرتفع المبلغ المقدم من واشنطن لدعم الاستجابة الإنسانية إلى أكثر من مليار دولار هذا العام.

 

 

وقالت الوكالة في موقعها الرسمي إنها قدمت431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لليمنيين، مشيرة إلى أن هذا الإعلان في الوقت الذي اتفقت فيه أطراف النزاع على تمديد الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة لشهرين إضافيين.

 

 

وأضافت أن الهدنة وفرت لليمنيين مهلة مؤقتة من هذه الحرب المدمرة، بينما يمكن للاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية يحل الصراع بشكل دائم وعكس الوضع الإنساني المتردي.

 

 

وأكدت أن المساعدة الإنسانية أمرًا حيويًا لإنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة، في المقابل عليك الوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، داعيا الحوثيين إلى ضرورة فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى.

 

 

ودعت الوكالة الأمريكية جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة الحالية للأمم المتحدة لضمان بيئة تشغيل آمنة وتسهيل وصول عمال الإغاثة.

 

 

كما طالبت المانحين بضرورة سد فجوات التمويل الهائلة حتى يتمكن الشركاء من الاستجابة على نطاق واسع وإنقاذ الأرواح ومنع تدهور الأوضاع في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات