الخبر من عمق المحيط

تعز.. مقتل طفل برصاص قناص حوثي والحكومة تعتبرها تحدٍ لإرادة المجتمع الدولي

تعز.. مقتل طفل برصاص قناص حوثي والحكومة تعتبرها تحدٍ لإرادة المجتمع الدولي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 02:01 مساءً

قتل طفل، اليوم الخميس، برصاص منسوب لمسلحي جماعة الحوثي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن مسلحي  الحوثي استهدفوا سيارة ركاب في سائلة موقعة بين مديريتي سامع والصلو جنوبي تعز ما أسفر عن مقتل الطفل أمير ماجد (11 عاما).

 

وأشار إلى أن الطفل كان مع أسرته في السيارة التي استهدفتها العناصر الحوثية في النقطة الحوثية بقيادة المدعو "أبو هاشم" بين مديرتي سامع والصلو.

 

وتأتي هذه الجريمة بعد ساعات من مقتل مدني برصاص قناص عصابة الحوثي الإرهابية في منطقة كلابة شرقي مدينة تعز.

 

ووصفت الحكومة اليمنية، التصعيد الحوثي بعد تمديد الهدنة، بأنه تحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي وجهود السلام.

 

وأشار الارياني إلى أن تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية جرائمها والقتل المتعمد للأطفال في محافظة تعز المحاصرة بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة الإنسانية، يعكس حقدها الدفين على المحافظة واستهتارها بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بجهود ودعوات التهدئة، وتحديها السافر لإرادة المجتمع الدولي‏.

 

وطالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة واضحة وصريحة لهذه الجرائم النكراء، والإشارة بوضوح لمليشيا الحوثي بالوقوف خلفها، وملاحقة ومحاكمة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في محكمة الجنايات الدولية، انتصارا لدماء الضحايا.

 

ومساء الثلاثاء الثاني من أغسطس 2022م، أعلن المبعوث الأممي، موافقة الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين تنتهي في الثاني من أكتوبر وفقاً للشروط نفسها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات