الخبر من عمق المحيط

المبعوث الأممي يحث الأطراف اليمنية على تبادل كشوفات الأسرى

المبعوث الأممي يحث الأطراف اليمنية على تبادل كشوفات الأسرى
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 10:20 صباحاً

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الأربعاء، الأطراف إلى الاستمرار في عملية تبادل الكشوفات للإسراع في إطلاق سراح جميع المحتجزين.

 

جاء ذلك في بيان توضيحي لمكتب المبعوث الأممي، تعقيباً على بيان سابق بخصوص اجتماع اللجنة الاشرافية لتنفيذ اتفاق اطلاق سراح المحتجزين والتي اختتمت اجتماعها السادس في العاصمة الأردنية عمّان يوم 31 يوليو/تموز  2022.

 

وقال البيان، "يوّد مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن أن يوضح أنه خلال الاجتماع تمّ طرح مقترح لتشكيل لجنة تضم الطرفين في إطار مشترك بينهما لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم على أن يتم التوافق على التفاصيل بعد التشاور مع الجهات المعنيّة".

 

وأضاف، "يحثّ مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن الأطراف بالاستمرار في عملية تبادل الكشوفات لضمان الاسراع في اطلاق سراح جميع المحتجزين وفق ما تم الاتفاق عليه في شهر مارس/آذار 2022".

 

والاثنين الماضي، قال مكتب المبعوث الأممي في بيان، إنه وبعد ستة أيام من المشاورات؛ اتفقت الأطراف على تكثيف الجهود لتحديد قوائم المحتجزين بشكل نهائي وتوحيدها من قبل جميع الأطراف في أقرب وقت ممكن.

 

وذكر البيان، أن الأطراف اتفقت ايضا على "إنشاء لجنة مشتركة بينهم لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم"، وهو ما أعاد توضيحه في بيان اليوم.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات