الخبر من عمق المحيط

الحكومة تُرحب بتمديد الهدنة الأممية وتدعو لفتح طرقات تعز فورًا

الحكومة تُرحب بتمديد الهدنة الأممية وتدعو لفتح طرقات تعز فورًا

[ أحد منافذ تعز المغلقة - إرشيفية ]

سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 09:31 مساءً

رحبت الحكومة،اليوم الثلاثاء، بإعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافيين وفق شروط الهدنة السابقة، في جميع الجبهات والمحافظات اليمنية.

 

 

وقالت الحكومة، بأن الهدف الرئيسي للهدنة هو ايقاف نزيف الدم اليمني بسبب الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي وتسهيل حرية حركة المدنيين وحركة السلع والخدمات الإنسانية والتجارية في كل أرجاء اليمن، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

 

 

وأوضحت أن "الحصار لا يزال مفروضا على مدينة تعز ولا يزال 4 مليون نسمة من ابنائها يعانون ويل العقاب الوحشي الذي تفرضه الجماعة الحوثية في إنتظار تحقيق وعود الهدنة رغم مرور أربعة أشهر منذ سريانها".

 

 

 

وشددت الحكومة على ضرورة التطبيق الكامل لبنود الهدنة وإيقاف كل الخروقات الحوثية وإنجاز ما لم يتم إنجازه خلال الفترة الماضية والشروع الفوري في فك الحصار الهمجي عن مدينة تعز وأهلها من خلال الفتح الفوري للطرق الرئيسية في تعز وبقية المحافظات.

 

 

 

ولفتت إلى ضرورة ضمان توظيف عوائد موانئ الحديدة لدفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين في المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

 

 

وجددت دعمها لكافة جهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص على طريق تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي 2216.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات