الخبر من عمق المحيط

أشار إلى خطوات قادمة.. الشيخ الحريزي: بيتي ليس أغلى من المطار ورحيل الاحتلال أصبح ضرورة

أشار إلى خطوات قادمة.. الشيخ الحريزي: بيتي ليس أغلى من المطار ورحيل الاحتلال أصبح ضرورة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 29 يوليو, 2022 - 09:18 مساءً

أكد الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، أن اقتحام المنازل من أساليب الاحتلال ويعرفها الجميع، مطالبًا برحيلهم من أرض المهرة.

 

جاء ذلك في تصريحات عقب وصوله مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، بعد يوم من اقتحام منزله من قبل القوات الأجنبية المتواجدة في مطار المهرة.

 

وقال الشيخ الحريزي إن اقتحام منزله من قبل قوات أمريكية وبريطانية وسعودية هي خطوة عدائية له ولكل أحرار اليمن. مضيفًا: "لا نستغرب من المحتلين للمطار من تحركهم وقوات الخاصة بهم فهم يعتبرون اليمن ملك لهم وبلد محتل ولا يستطيع المحافظ الاعتراض عليهم ولا مجلس الرئاسة".

 

وأوضح رئيس لجنة الاعتصام: "نحن محتلين من قبل الامريكان والبريطانيين والدول المتحالفة معهم وفرضوا علينا حصار منذ سنوات، ونحن مستمرين بنضالنا حتى، خروج جميع القوات المحتلة لبلادنا".

 

وتابع: على الجميع عدم الاستغراب من اساليب الاحتلال و اقتحام المنازل فوجودهم غير مقبول في بلادنا و على الجميع عدم الاستسلام لتهديدهم فنحن مستمرين بالنضال حتى رحيلهم من أرضنا.

 

وقال الشيخ الحريزي: "بيتي ليس أغلى من المطار، نطالبهم الخروج ولم أطلب منهم اعتذار، بل أطالبهم بالرحيل من ارضنا". 

 

ولفت الحريزي إلى أن هناك اجتماعات متواصلة مع جميع أحرار المهرة لتقييم الأحداث ومراقبة الوضع والخطوات التي سنقوم بها خلال الأيام القادمة.

 

وأشار الشيخ الحريزي إلى أن "اقتحام منزلي جاء بعد أيام من انتقادنا للبحسني والإمارات على خليفة تأجير ميناء قشن وهذا والاقتحام أعتبره تهديدًا مباشرًا لي".

 

ودعا الحريزي الجميع إلى الاستعداد للمرحلة القادمة، مؤكدًا أن "رحيل الاحتلال أصبح من الضرورة وهذه مطالب الشعب اليمني كامل".

 

وأمس الخميس، أعلنت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة أن عناصر عسكرية واستخباراتية بريطانية وأمريكية وإماراتية، اقتحمت منزل الشيخ الحريزي في منطقة محيفيف، في الوقت الذي لم يكن موجودًا فيه، ثم غادرت القوات، بعد أن دخلت ومعها معدات وعربات عسكرية إلى سور المنزل، وتجولت فيه. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات