الخبر من عمق المحيط

مارب.. السلطة المحلية تبحث مع المجلس النرويجي للاجئين الشراكة الانسانية

مارب.. السلطة المحلية تبحث مع المجلس النرويجي للاجئين الشراكة الانسانية
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 28 يوليو, 2022 - 06:21 مساءً

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الخميس، مع المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين معين هلال الذي يزور المحافظة والفريق المرافق له، جوانب الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمجلس.

 

وناقش اللقاء تدخلات المجلس النرويجي الانسانية وأهمية توسيع الانشطة في ظل توسعها بسبب التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية.

 

واشاد الوكيل مفتاح، بالتدخلات الانسانية للمجلس النرويجي خاصة في مجالات الايواء والتعليم والمساعدة في تنسيق ادارة عشرة مخيمات للنازحين وتتبع حركة النازحين.

 

وأكد على أهمية توسيع تدخلاته خاصة فيما يتعلق بسرعة الاستجابة لتغطية احتياجات الاسر النازحة المنكوبة جراء السيول والعواصف الرملية التي شهدتها المحافظة خلال الاسابيع الماضية، في ظل تقاعس وتباطؤ الاستجابة من شركاء العمل الانساني للنداء الانساني لتدخلات طارئة لتوفير الاحتياجات الاساسية للاسر المنكوبة.

 

وشدد الدكتور مفتاح، على أهمية التركيز على التدخلات الانسانية ذات البعد التنموي الى جانب التدخلات الطارئة من أجل مساعدة النازحين والمجتمع المضيف على الصمود في ظل تزايد المعاناة بسبب التدهور في الوضع الاقتصادي للبلاد.

 

من جانبه، أشاد المدير الاقليمي للمجلس النرويجي للاجئين، بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية بالمحافظة لتسهيل عمل وتدخلات المجلس النرويجي الانساني.

 

وأكد أن زيارته للمحافظة تهدف الى تعزيز الشراكة الانسانية وتوسيع التدخلات، ومناقشة المشاريع الجديدة التي يعتزم المجلس تنفيذها من اجل تخفيف معاناة النازحين والتي تشمل الايواء والتعليم، والمياه، والاصحاح البيئي، والحماية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات