الخبر من عمق المحيط

حضرموت الجامع يدعو لإجراء تحقيق عادل في جريمة اغتيال البروفيسور "أحمد الدويل" بعدن

حضرموت الجامع يدعو لإجراء تحقيق عادل في جريمة اغتيال البروفيسور "أحمد الدويل" بعدن
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 14 يوليو, 2022 - 11:08 مساءً

دعا مؤتمر حضرموت الجامع، السلطات الأمنية والقضائية في عدن إلى القيام بمسؤوليتها كاملة في إجراء تحقيق عاجل وشفاف يكشف ملابسات الجريمة النكراء المتمثلة بمقتل البروفيسور احمد سليمان بن الدويل العجيلي، استشاري أمراض وجراحة النساء والولادة، عضو الهيئة التدريسية في قسم النساء والتوليد - كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن. 

 

والجمعة الماضية، عثر على الطبيب أحمد دويل، مقتولا في مكتبه الخاص الكائن في مستوصف الحسين الذي يديره في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن جنوب اليمن في ظروف غامضة. 

 

وأكد بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع، بأن جريمة قتل البروفيسور بن الدويل العجيلي، وهو من أبرز الأطباء في مجال النساء والتوليد، ومؤسس أول مركز للإخصاب والمساعدة على الحمل وأطفال الأنابيب في اليمن، قد أصبحت قضية رأي عام، نظرًا للمكانة العلمية والإجتماعية المرموقة لهذا الكادر الوطني الكبير الذي كرس حياته لخدمة العلم والطب والمجتمع. 

 

وأشار إلى أن ذلك يستدعي ضرورة أن تقوم الأجهزة المختصة بدورها وواجباتها في هذه القضية على الوجه المطلوب لتحقيق العدالة وإظهار الحقائق للرأي العام. 

 

وفي ختام البيان، قدم مؤتمر حضرموت الجامع واجب العزاء لأسرة البروفيسور أحمد سليمان بن الدويل العجيلي وأهله وأقاربه ومحبيه وطلابه وزملائه في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، والقطاع الصحي في اليمن عامة بهذا المصاب الأليم، سائلًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات