الخبر من عمق المحيط

العليمي يعود إلى عدن بعد زيارة رسمية شملت 5 دول

العليمي يعود إلى عدن بعد زيارة رسمية شملت 5 دول
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 08:13 مساءً

عاد رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي مساء الأربعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد جولة إقليمة استمرت قرابة شهر.

 

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية، إن العليمي وصل إلى عدن بعد زيارة ناجحة في المنطقة شملت الكويت والبحرين ومصر وقطر، قبل زيارة خاصة للسعودية.

 

وأضافت أن العليمي أجرى مع قادة الدول الشقيقة، وكبار المسؤولين فيها، وفاعلين سياسيين ودبلوماسيين اقليميين ودوليين محادثات حول مستجدات الوضع اليمني، وسبل دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية وجهود تثبيت وتمديد الهدنة الاممية، وفرص البناء عليها لاحلال السلام والاستقرار.

 

وبحسب الوكالة، فإن الجولة أثمرت عن تسهيلات لدعم اقتصادي وانمائي عاجل من السعودية والامارات، في قطاعات البنى التحتية، والخدمية وبناء مؤسسات الدولة.

 

 كما أبدى قادة الدول الأربع انفتاحهم على كافة اشكال الدعم التنموي، والانساني، والامني، ومشاركة الخبرات مع الحكومة اليمنية ومؤسساتها المختلفة، وفق الوكالة. 

 

وأعرب العليمي عن تطلعه الى إسهام الدعم الاقتصادي العاجل، والمرتقب بتخفيف معاناة المواطنين، واحتواء التقلبات السعرية وتداعياتها على العملة الوطنية والأوضاع المعيشية، وتحسين الخدمات وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتأتي عودة العليمي بعد يوم من وصول قوات عسكرية مشتركة إلى قصر معاشيق مقر إقامة المجلس الرئاسي، وذلك بعد تلقيها تدريبات في السعودية. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات