الخبر من عمق المحيط

ألمانيا تساهم بـ4 ملايين يورو لدعم الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن

ألمانيا تساهم بـ4 ملايين يورو لدعم الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 12:15 مساءً

أعلنت ألمانيا عن مساهمتها بمبلغ 4 ملايين يورو لأعمال مرفق دعم السلام (PSF) في اليمن، من أجل تعزيز أعمال وجهود الوساطة المهمة للأمم المتحدة.

 

وقال وزير الدولة الألماني توبياس ليندنر في مؤتمر المانحين ومؤيدي السلام الدوليين الذي استضافته برلين، بالتعاون مع الأمم المتحدة، يوم أمس في مقر وزارة الخارجية الألمانية: "بصفتنا مضيفاً ومنظماً ومصدراً للأفكار الرامية لتهدئة بؤر التوتر المعقدة، فإننا نظهر ما نعنيه بسياسة السلام النشطة، لذلك سنساهم بأربعة ملايين يورو في أعمال مرفق دعم السلام في اليمن".

 

ووعد الوزير ليندنر في المؤتمر، بمزيد من الدعم المالي للمرفق، وقال: "لسنوات عديدة، كنا نعمل على المستوى المفاهيمي وبالتزام مالي كبير مع الأمم المتحدة والجهات المانحة الأخرى لحل النزاع في اليمن".

 

ومرفق دعم السلام في اليمن (PSF)، هو صندوق يدار من قبل الأمم المتحدة وبتصرف مبعوثها الخاص إلى اليمن، وتم إنشائه قبل ثلاث سنوات بمبادرة من ألمانيا التي تعد أكبر مانح مالي فيه، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وعشر دول أخرى، منها السويد وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة.

 

وقال ليندنر وفق ما ورد في بيان صحفي نشرته الثلاثاء، وزارة الخارجية الألمانية على موقعها الإلكتروني: "إن اجتماع برلين يجعلني متفائلاً بحذر. يبدو أن حدوث تحول في الصراع اليمني أمر ممكن".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات