الخبر من عمق المحيط

كرمان: السفير آل جابر نشر بيان ترحيب المجلس الرئاسي بالمنحة السعودية دون علم من قياداته

كرمان: السفير آل جابر نشر بيان ترحيب المجلس الرئاسي بالمنحة السعودية دون علم من قياداته
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 03 يوليو, 2022 - 12:15 مساءً

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام،  أن البيان الذي أصدره مجلس القيادة الرئاسي الخميس الماضي وتضمن ترحيب المجلس والحكومة بالتمويلات السعودية الاماراتية المقدرة بنحو ثلاث مليارات و300 مليون دولار، أعده السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

 

وأضافت في منشور لها على صفحتها في فيسبوك أن السفير كتب البيان نيابة عن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اللذان لم يعلما به إلا بعد نشره في الإعلام الرسمي.

 

وأوضحت أن كلا من أعضاء مجلس القيادة والحكومة اليمنية ممتعضين من هذا الأمر، لكنهما في نفس الوقت لم يستطيعا تحديد موقف واضح من ذلك.

 

ونهاية يونيو الماضي نشرت وكالة "سبأ" الحكومية بيان على لسان مصدر مسؤول في مجلس القيادة الرئاسي رحب فيه بما وصفه موافقة السعودية والإمارات على مسار عاجل لاستيعاب التمويلات السعودية الاماراتية المقدرة بنحو ثلاث مليارات و300 مليون دولار، بدءا بحزمة مشاريع انمائية، وشحنات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي عاد عقب جولة خارجية إلى الرياض لحث السعودية والإمارات على الوفاء بالودائع المالية التي أعلنت عنها الدولتين عقب تشكل المجلس في السابع من أبريل الماضي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات