الخبر من عمق المحيط

مأرب.. السلطة المحلية تناقش مع ممثل الصحة العالمية توسيع دعم القطاع الصحي

مأرب.. السلطة المحلية تناقش مع ممثل الصحة العالمية توسيع دعم القطاع الصحي
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 09:54 مساءً

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أدهم رشاد، الذي يزور المحافظة برئاسة فريق من المنظمة، تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة وتوسيع التدخلات الإنسانية لدعم القطاع الصحي بمأرب، في ظل الاحتياجات الكبيرة التي يواجهها القطاع جراء الأعداد الكبيرة للنازحين وتدني البنى التحتية والقدرة للمنظمة. 

 

 

كما جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع والتدخلات الإنسانية التي تنفذها المنظمة في المحافظة، سواء في مجال الطوارئ الصحية أو مواجهة الأمراض السارية ومكافحة سوء التغذية، إلى جانب تدخلاتها في دعم المنشآت الطبية الحكومية بعدد من الأجهزة والمحاليل والأدوية خاصة للأمراض المزمنة.. معرباً عن أمله أن تثمر الزيارة بنتائج إيجابية لتوسيع التدخلات الإنسانية ومساندة القطاع الصحي على التعافي وتوفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالجودة المطلوبة. 

 

 

من جانبه أشار المسئول الأممي إلى أن زيارته للمحافظة مع فريق العمل تهدف إلى تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية والوقوف أمام الوضع الصحي والاحتياجات الكبيرة للقطاع الصحي، خاصة بعد أن أجرى فريق المنظمة مسحاً ميدانياً لهذه الاحتياجات والفجوة الكبيرة في تغطيتها. 

 

و أكد أن محافظة مأرب من المحافظات المهمة جدا في اليمن، التي ستستمر المنظمة في دعمها نظراً للأعداد الكبيرة من النازحين فيها، والذي يتجاوز عددهم خمسة أضعاف المجتمع المضيف، إلى جانب أعباء المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي في المحافظة. 

 

 

كما أكد ممثل الصحة العالمية أن المنظمة ستعمل على تعزيز موظفيها في مكتبها في المحافظة من الخبرات الكبيرة، من أجل زيادة التدخل الانساني والدعم للقطاع الصحي. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات