الخبر من عمق المحيط

"حضرموت الجامع" يدعو لوقف انهيار منظومة الكهرباء والخدمات الأساسية في المحافظة

"حضرموت الجامع" يدعو لوقف انهيار منظومة الكهرباء والخدمات الأساسية في المحافظة
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 08:54 مساءً

دعا مؤتمر حضرموت الجامع، الأربعاء، الرئاسة والحكومة اليمنية، لوقف انهيار الكهرباء والخدمات الأساسية في المحافظة. 

 

وقال المؤتمر في بيان، إنه تابع اللقاءات التي عقدتها السلطة المحلية في محافظة حضرموت بدء بالاجتماع للمكتب التنفيذي, وما أعقبه من لقاءات, كان آخرها اجتماع الأربعاء، ضم وكلاء محافظة حضرموت والوكلاء المساعدين بالساحل والوادي والصحراء, لإيجاد مخارج لأوضاع الكهرباء, والعمل على تشخيص مشكلاتها واقتراح الحلول والمعالجات الآنية لها, بالإضافة إلى رسم خارطة الطريق لتحقيق المشروع الاستراتيجي المستقبلي للكهرباء, بإنشاء محطة حضرموت الكهرو الغازية. 

 

ورحب مؤتمر حضرموت الجامع بهذه الخطوات بوصفها تأتي لانتشال الوضع المتردي للكهرباء استشعارًا من المسؤولية اتجاه المواطنين, ووضع حد لمعاناتهم من انقطاعات الكهرباء.  

 

 

وأكد البيان أن خدمات الناس وتوفير احتياجاتهم الأساسية مقدمة على ما سواها, ويتطلب اعطائها أولوية. مشيرًا إلى أن الوضع الكارثي للكهرباء في المكلا وغيرها من مدن ومناطق حضرموت فاق كل التوقعات. 

 

ودعا البيان، الجهات المركزية من مجلس القيادة الرئاسي أو الحكومة إلى دعم الإجراءات المحلية التي اتخذت في حضرموت والوقوف إلى جانبها سواء في المعالجة الآنية لوقف انهيار منظومة الكهرباء و الايفاء بمتطلباتها الضرورية أو مؤازرة المشروع المستقبلي لحضرموت. منوهًا إلى أن حضرموت بما لديها من مقومات وإمكانيات رافدة تستحق إيلائها كل الاهتمام وانصافها. 

 

وحث مؤتمر حضرموت الجامع في ختام بيانه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى اتخاذ موقف داعم لتجاوز الأزمة الراهنة المتفاقمة للكهرباء في حضرموت.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات