الخبر من عمق المحيط

شرطة تعز تدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة آفة المخدرات

شرطة تعز تدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة آفة المخدرات
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 28 يونيو, 2022 - 09:38 مساءً

دشنت شرطة تعز، الثلاثاء، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار " انقلوا الحقائق..أنقذوا الأرواح..لنقف جميعا لمواجهة المخدرات".

 

 

وفي التدشين، دعا وكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي إلى ضرورة استشعار المسؤولية وخطورة هذه الظاهرة، وتعزيز الجهود بين الأجهزة الأمنية والمجتمع في مكافحة آفة المخدرات، والتركيز على شريحة الشباب من الوقوع في شباك المروجين للمواد المخدرة، وخصوصا مادة الشبو التي ظهرت مؤخرا ولها آثار كارثية خطيرة على الفرد والمجتمع ككل.

 

 

بدوره أشار مدير عام شرطة تعز منصور الأكحلي، إلى أن هذا التدشين يعد خطوة أولى لتنفيذ برامج هادفة بالشراكة مع مكتبي الأوقاف والتربية ومكتب الشباب والرياضة من شأنها أن تساعد في تعزيز مكافحة المخدرات واتخاذ أساليب ووسائل تحد من انتشارها من خلال وضع خطط مدروسة مع الجهات المذكورة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات العسكرية والأمنية.

 

 

وأكد الأكحلي على خطورة هذه الظاهرة وخصوصا "مادة الشبو" التي ظهرت في الآونة الأخيرة وكانت لها آثار خطيرة وكارثية على المجتمع تسببت في ارتفاع مستوى نسبة الجريمة في عدد من المحافظات.

 

 

ودعا رؤساء الجامعات ومدراء المدارس وخطباء المساجد اتخاذ الإجراءات اللازمة وتفعيل الجانب التوعوي بالشكل الصحيح الذي يضمن إيصال المعلومات عن خطورة هذه الظاهرة والعقوبات المترتبة على من يتناولها، والدعوة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ الفوري على كل من يتعاطاها أو يروج لها أو عن أي معلومات تسهم في ضبط متعاطيها أو مروجيها.

 

 

وألقيت عدة كلمات أكدت على مخاطر المخدرات، ودعت المجتمع إلى التكاتف والتلاحم في مواجهة هذع الآفة، واستشعار الجميع لمسؤولياته.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات