الخبر من عمق المحيط

المهرة.. قيادة الأمن والشرطة تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

المهرة.. قيادة الأمن والشرطة تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
سقطرى بوست -  غرفة الأخبار الأحد, 26 يونيو, 2022 - 05:25 مساءً

نظمت قيادة الأمن والشرطة بمحافظة المهرة، اليوم الأحد، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، برعاية وزير الداخلية إبراهيم حيدان والمحافظ محمد علي تحت شعار "معاً لنحمي أبناءنا من المخدرات".

 

 

وخلال الحفل، دعا الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، شيوخ القبائل إلى توقيع ميثاق شرف لنبذ تجار المخدرات والمروجين وعدم التعاطف معهم، مثمناً دور الأجهزة الأمنية والدور التوعوي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والمرأة وقيامها بحملات توعوية عن المخدرات وأضرارها.

 

 

وأهاب نيمر بالمواطنين بكافة مستوياتهم سواء قيادات في السلطة المحلية بالمحافظة أو المديريات وعقال الحارات والاباء والأمهات إلى توحيد الجهود لمحاربة آفة المخدرات بجميع أشكالها، وتوعية الأبناء والمقربين بخطرها على الفرد والمجتمع أو إبلاغ الجهات الأمنية عن المتعاطين والمروجين وأماكن تواجدهم.

 

 

من جانبه أشار مدير الأمن والشرطة امفتي سهيل صمودة أن الأجهزة الأمنية مستمرة في مكافحة المخدرات وحققت نجاحات كبيرة بتعاون الجميع ، داعياً شيوخ القبائل إلى رفع الغطاء القبلي والاجتماعي عن تجار المخدرات ونبذهم، لافتاً إلى أن القانون لايستثني أحداً مهما كان نسبه أو موقعه الاجتماعي.

 

 

ولفت صمودة إلى إن الكثير من جرائم القتل والثارات بعد التحقيق فيها تبين أن تعاطي المخدرات والشبو يقف وراءها.

 

 

وفي كلمة منظمات المجتمع المدني تحدث الشيخ سعد علي مخبال عن المراحل التي مرت بها المخدرات بداية بمادة تجارية يتعاطاها الأغنياء وصولاً إلى أداة لتدمير الشعوب، داعياً السلطة المحلية إلى إنشاء مراكز تأهيل للمتعاطين والأدمان.

 

 

 وتخللت الاحتفالية قصيدة شعرية وكلمات توعوية وفلم من إنتاج إدارة الأمن يتحدث فيه نماذج من ضحايا المخدرات بالمهرة.

 

وفي ختام الحفل كرمت إدارة الأمن بدروع تكريمية للأشخاص والجهات الداعمة والتي لها دور كبير في نجاح حملة مكافحة المخدرات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات