الخبر من عمق المحيط

منظمة: أكثر من 35 ألف حالة انتهاك بحق أطفال اليمن

منظمة: أكثر من 35 ألف حالة انتهاك بحق أطفال اليمن

[ الاتحاد الأوروبي يدين تزايد عمليات تجنيد الأطفال في اليمن ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 05 يونيو, 2022 - 08:15 صباحاً

كشف تقرير صادر عن منظمة "سام" للحقوق والحريات، السبت، عن توثيق أكثر من 35 الف حالة انتهاك ارتكبت بحق الأطفال في اليمن خلال سنوات الحرب.

 

وأفاد التقرير المنشور بمناسبة اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، الذي يصادف 4 يونيو/ حزيران من كل عام،  بأن "الأرقام أظهرت ارتكاب أطراف الصراع لأكثر من 35,000 حالة انتهاك ضد الأطفال، توزعت على كل من مليشيا الحوثي بنسبة 70%، التحالف العربي 15%، الحكومة الشرعية 5% وأطراف أخرى 10%".

 

وأضاف، "تم توثيق قتل أكثر من 5700 طفل في البلاد، سقط العدد الأكبر منهم في مدينة تعز بعدد 1100 طفل، حيث كان أغلب الضحايا الأطفال بسبب قصف جماعة الحوثي والتحالف"، مشيرة إلى "إصابة نحو 8310 طفلاً منهم 4250 طفلا" أغلبهم سقطوا جراء القصف العشوائي الحوثي.

 

وأكدت المنظمة، أن "جماعة الحوثي متهمة بتجنيد أكثر من 20,000 طفل وإشراكهم في النزاع المسلح، إلى جانب مسؤوليتها عن 797 حالة اختطاف من أصل 888 حادثة اختطاف لأطفال".

 

وقالت "سام" إن "هذا اليوم يأتي على اليمن، ولا يزال الأطفال اليمنيون - لا سيما أطفال تعز التي تعاني من حصار مطبق ومستمر منذ سبع سنوات - يأملون بأن يأتي اليوم الذي يتمتعون فيهم بأبسط حقوقهم الأساسية التي لا تزال أطراف الصراع المختلفة تنتهكها وبشكل غير مبرر دون إحداث أي تقدم فعلي من قبل المجتمع الدولي في توفير الحصانة للأطفال في اليمن".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات