الخبر من عمق المحيط

طالب بـ"عدم التساهل مع المجرمين".. ناطق اعتصام المهرة يشيد بدور الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات

طالب بـ"عدم التساهل مع المجرمين".. ناطق اعتصام المهرة يشيد بدور الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 28 مايو, 2022 - 07:41 مساءً

أشاد ناطق لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة علي مبارك بن محامد، بدور الأجهزة الأمنية بالمحافظة، مطالبًا النيابة العامة بعدم التساهل مع المجرمين.

 

وقال بن محامد، في منشور على صفحته بالفيسبوك، إن "المجتمع المهري اليوم أمام مسؤولية كبيرة في قضايا كبيرة وأهمها محاربة ومكافحة المخدرات وتجارها ومتعاطيها". مضيفًا: "وللقضاء على هذه الظواهر الخطيرة لابد من تعاون وتعزيز التكامل بين المجتمع والأجهزة الأمنية وبهذا تكون النتائج مثمرة للقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا".

 

واتهم ناطق لجنة الاعتصام دول (لم يسمّها) بالوقوف وراء هذه الظاهرة الدخيلة على المهرة، لافتًا إلى أن تلك الدول تعمل على تسهيل دخولها ونشرها لتدمير المجتمع المهري". في إشارة إلى دول التحالف السعودي الإماراتي.

 

وأشاد محامد بدور الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة ممثلة بالعميد مفتي سهيل صمودة ونائبه العقيد أحمد علي رعفيت.

 

وقال: "ما سمعنا به خلال الأيام الماضية من دور اللجان الشعبية في مديرية حصوين وليس بغريب عليهم أهل فرتك الشموخ والعزة وكان في مقدمتهم الشيخ ياسر الأسد مدير عام المديرية والذي ضرب المثل في إقدامه إذ كان في مقدمة الأجهزة الأمنية وأصيب في تلك المواجهات مع تلك العصابات للقبض عليهم لينالوا جزاءهم الرادع وكذلك اجتماعهم اليوم مع الشيوخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والشبابية من أجل توحيد الجهود لمكافحة هذه السموم المدمرة للمجتمع". 

 

وأكد أن اللجان المجتمعية عنصر ورديف أساسي لاجتثاث خطر المخدرات التي تهدد المجتمع ككل والشباب بشكل رئيسي وتعمل على تحطيم مستقبل المهرة.

 

ونبه المجتمع المهري باستشعار المسؤولية وتشكيل لجان مجتمعية في جميع مديريات المحافظة ومساعدة الأجهزة الأمنية لمحاربة ومكافحة هذا الخطر الذي يستهدف الجميع.

 

وطالب النيابة العامة بعدم التساهل مع هؤلاء المجرمين بحق المجتمع والعمل على تحويلهم إلى القضاء ومحاكمتهم وعدم الإفراج عنهم كم حدث في السابق وإنزال العقوبات عليهم قانونيا كي يكونوا عبرة وعظة ورادعا صارما لكل من تسول له نفسه ارتكاب هذه الجريمة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات