الخبر من عمق المحيط

مسيرة حاشدة في تعز للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن المدينة 

مسيرة حاشدة في تعز للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن المدينة 
سقطرى بوست -  تعز الاربعاء, 25 مايو, 2022 - 01:50 مساءً

شهدت مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، اليوم الأربعاء، مسيرة حاشدة للمطالبة بفك الحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية منذ سبع سنوات.

 

وقال بيان المسيرة، إنه "في الوقت الذي يرحب أبناء محافظة تعز بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة؛ فإنهم يبدون أسفهم على حرمانهم من الاستفادة منها، ويؤكدون تشديدهم على سرعة فتح كل طرقات محافظة تعز".

 

وحذّر البيان من أن يخضع ملف الطرقات للتجزئة والتقسيط ورفع الحصار بمختلف مظاهره، مؤكدا أن الملف الإنساني حزمة متكاملة غير قابلة للتجزئة.

 

وأكد أنه لا معنى للهدنة ولأي مفاوضات تؤسس لسلام شامل ودائم بدون فتح جميع طرقات ومعابر تعز.

 

وحمّل أبناء محافظة تعز المجتمع الدولي ومكتب المبعوث مسؤولية أي تجاهل أو تغافل للوضع الإنساني في تعز، مشددين على فتح الطرقات وإنهاء كل أشكال الحصار وضرورة اتباع مكتب المبعوث والمجتمع الدولي آليات وتدابير تحمي وتؤمن رفع الحصار.

 

وفي 1 أبريل الماضي أعلنت الأمم المتحدة عن هدنة انسانية في اليمن لمدة شهرين قابلة للتمديد، وتشمل بنود الهدنة تسهيل دخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، والسماح برحلتين تجاريتين أسبوعيا من وإلى مطار صنعاء، وعقد اجتماع بين الطرفين للاتفاق على فتح الطرق في محافظة تعز.

 

ومنذ إعلان الهدنة تعثرت المفاوضات بشأن فتح منافذ تعز، فيما نُفذ بندي دخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة والسماح بتسيير رحلتين من مطار صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات