الخبر من عمق المحيط

الجيش يتهم الحوثيين بارتكاب 4276 خرقًا للهدنة منذ بدء سريانها 

الجيش يتهم الحوثيين بارتكاب 4276 خرقًا للهدنة منذ بدء سريانها 
سقطرى بوست -  مأرب الأحد, 22 مايو, 2022 - 11:32 صباحاً

اتهم الجيش اليمني، السبت، جماعة الحوثي بارتكاب نحو 4276خرقا للهدنة الأممية منذ بدء سريانها مطلع نيسان/أبريل المنصرم، في جميع جبهات القتال.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، خلال الايجاز الصحفي "إن مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً ارتكبت 4276 خرقاً منذ بداية الهدنة الأممية وحتى يوم السبت، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة".
   
وأوضح أن الخروقات التي تم رصدها خلال العشرين اليوم الأخير شملت 254 خرقاً في مأرب و563 خرقاً للهدنة في  تعز، و296 خرقاً في حجة و290 خرقاً في الحديدة و63 خرقاً في الضالع و46 خرقاً في الجوف و36 خرقاً في صعدة.

كما أكد الناطق الرسمي أن "الميليشيا الحوثية الإرهابية مازالت مستمرة في تصعيدها بقصف المدن المكتظة بالسكان والنازحين في تعز ومأرب بطريقة ممنهجة ومتعمدة في استهداف المدنيين والاعيان المدنية". 

وأوضح أن "المليشيات الحوثية استخدامت في عملياتها العدائية الارهابية الصواريخ والطائرات المسيّرة المتفجرة التي تسببت في استشهاد وإصابة العديد من المدنيين، وإلحاق أضرارا مادية بالمنشآت والمنازل السكنية جراء الاستهداف الإرهابي الحوثي التي لا تعبر إلا عن رفض تلك المليشيا للهدنة الأممية وكل دعوات السلام الإقليمية والدولية". 

ودعا العميد مجلي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والدول الراعية للسلام في اليمن إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه رفض وتحدي المليشيا الحوثية للهدنة الأممية ومواصلتها الحصار وقطع الطرقات عن المدينة المحاصرة تعز.

وأكد أن المليشيا الحوثية حولت تعز إلى سجن كبير، بالإضافة إلى مواصلتها إرتكاب الجرائم والانتهاكات ضد شعبنا اليمني، "وهو ما يمثل انتهاكاً صارخاً للهدنة الأممية وللقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".  

ولم يصدر تعليق رسمي من الجماعة على هذه الاتهامات.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات