الخبر من عمق المحيط

"العليمي" يؤكد المضي نحو توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية ويتحدث عن انتظام صرف المرتبات

"العليمي" يؤكد المضي نحو توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية ويتحدث عن انتظام صرف المرتبات
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 21 مايو, 2022 - 09:04 مساءً

أكد رئيس المجلس الرئاسي "رشاد محمد العليمي"، المضي قدماً في جهود توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية، بموجب اتفاق الرياض، وإعلان نقل السلطة.

 

 

وأكد "العليمي" في خطابه بمناسبة ذكرى الوحدة، بأنه سيتم تشكيل لجنة عسكرية وأمنية، لافتاً الى أنه سيتم إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 

 

ووجه الحكومة بالإسراع خلال شهر واحد من الآن، بإنشاء الهيئة الوطنية الخاصة بعلاج ورعاية جرحى ومصابي الجيش والأمن والمقاومة، وعائلات الشهداء منهم وإصدار قانون بصندوق خاص لمواردها.

 

 

وأكد العليمي على أولوية المسألة الاقتصادية، في خطط وتوجهات المجلس وحكومة الكفاءات السياسية، بما في ذلك العمل على تنشيط الصادرات وتنمية الإيرادات، والانتظام بدفع رواتب موظفي الخدمة العامة والقوات المسلحة والأمن والمعاشات التقاعدية.

 

 

وجدد التزام القيادة والحكومة، بتحسين الخدمات في كافة المحافظات وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن، التي ستحظى بالاهتمام الخاص، الذي يليق بمكانتها وتاريخها ومدنيتها، وجمالها، وطيبة ونقاء سكانها ، حسب قوله.

 

 

  واضاف العليمي بأن المجلس سيعمل بشكل أساسي على مكافحة الفساد من خلال تطوير جهاز الرقابة والمحاسبة، واختيار هيئة وطنية عليا جديدة لمكافحة الفساد خلفا للهيئة القائمة.

 

 

  كما أكد الرئيس العليمي، إلتزام المجلس والحكومة، بمواصلة دعم الجهود الأممية، من أجل تمديد الهدنة الإنسانية، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ كافة بنود الهدنة، وفي المقدمة فتح معابر تعز والمدن الأخرى.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات