الخبر من عمق المحيط

"لجنة الاعتصام" تدعو أبناء المهرة لرفض دعوات الانتقالي الهادفة لزعزعة الأمن ونشر الفوضى

"لجنة الاعتصام" تدعو أبناء المهرة لرفض دعوات الانتقالي الهادفة لزعزعة الأمن ونشر الفوضى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 19 مايو, 2022 - 10:06 مساءً

دعت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، أبناء المحافظة لرفض دعوات الانتقالي التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار، ونشر العنف والفوضى والكراهية والاقـتتال في المجتمع.

 

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة علي بن محامد، إن انتقالي المهرة أطلق دعوات لإعلان فعاليات لنشر الفوضى وإدخال المحافظة في أتون صراعات، معتبرًا ذلك "تغريداً خارج السرب والإجماع المهري".

 

ودعا بن محامد جميع الأحرار في المهرة إلى اليقظة، والعمل على إفشال جميع تحركات الاحتلال وأداوته في المحافظة.

 

كما دعا ناطق الاعتصام، السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية إلى تحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على الأمن والاستقرار، مضيفًا: "وسنقف إلى جانبهم ولن نقف مكتوفي الأيدي. مؤكدًا "ولن نسمح للمليشيات أن تعبث بأمن واستقرار محافظتنا".

 

والأربعاء الفائت، كشفت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، عن استعدادها لتصعيد أنشطتها المشبوهة في محافظة المهرة، وذلك بالتزامن مع ذكرى تحقيق الوحدة.

 

وقالت تنفيذية الانتقالي في المهرة، خلال اجتماع لها الأربعاء، إنها تعتزم اقامة فعالية جماهيرية يوم السبت بمناسبة ما أسمتها الذكرى 28 لفك الارتباط.

 

ودعت أنصارها إلى "الزحف" والمشاركة في هذه الفعالية، وذلك ضمن مساعيها الفوضوية الهادف لشرخ النسيج الاجتماعي في المهرة، تنفيذًا للأجندة الإماراتية.

 

وتحاول مليشيا الانتقالي استغلال التطورات الأخيرة في المشهد اليمني، وذلك عقب تعيين مجلس رئاسي يضم ضمن أعضائه، رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات