الخبر من عمق المحيط

محور تعز يتهم الحوثيين بارتكاب 1432 خرقا للهدنة الأممية 

محور تعز يتهم الحوثيين بارتكاب 1432 خرقا للهدنة الأممية 
سقطرى بوست -  تعز الأحد, 15 مايو, 2022 - 01:17 مساءً

اتهم الجيش الوطني في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، الأحد، جماعة الحوثي بارتكاب 1432 خرقاً للهُدنة الأممية منذ بدء سريانها مطلع أبريل الماضي.

 

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن "مليشيا الحوثي الإرهابية، تواصل في خروقاتها للهدنة الأممية واستهداف مواقع الجيش الوطني والأحياء السكنية في تعز.

 

وأضاف: "رصدت قواتنا منذ بدء مطلع أبريل الماضي 1432 خرقا للهدنة الأممية من قبل المليشيا الإرهابية في مختلف جبهات القتال والاحياء السكنية".

 

وأشار إلى أن تلك الخروقات تسببت بسقوط 7 شهداء و54 جريحًا من قوات الجيش والمقاومة الشعبية فيما سقط شهيدين من المواطنين وأصيب 17 آخرون.

 

وحسب البيان فقد "شملت الخروقات الحوثية استقدام تعزيزات وتحركات للأسلحة فضلا عن حصار قناصي المليشيا للمواطنين والقصف المدفعي واستهداف المواقع والقری والأحياء السكنية ومخيمات النازحين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة إلى جانب زراعة الألغام وشق طرقات وانشاء تحصينات ومواقع جديدة.

 

ومطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي موافقة الأطراف اليمنية على هُدنة انسانية لمدة شهرين قابلة للتمديد، غير أن المليشيا لم تلتزم بها وارتكبت آلاف الخروقات حسب بيانات الجيش.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات