الخبر من عمق المحيط

ليندركينغ: أمام اليمن فرصة مثالية لتحقيق السلام

ليندركينغ: أمام اليمن فرصة مثالية لتحقيق السلام

[ المبعوث الأمريكي ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 11 مايو, 2022 - 10:42 صباحاً

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، في مقابلة خاصة مع "الحرة"، الثلاثاء، إن " أمام اليمن فرصة مثالية – لأول مرة – لتحقيق السلام"، منذ اندلاع النزاع عام 2014م.

 

وأشار في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة" إلى "وجود قيادة جديدة في اليمن تمثل مجموعة أوسع من مصالح الشعب اليمني وتعمل بشكل جاد للمحافظة على الوحدة وتتواصل مع كل الأطراف وتركز على حاجات الشعب اليمني".

 

وقال ليندركينغ إن الهدنة صامدة بشكل عام لأول مرة منذ ستة أعوام، مضيفا "أعتقد أن هذه تطورات مهمة جدا لليمن والولايات المتحدة وأن المجتمع الدولي يقف بقوة وراءهم".

 

وأكد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن أن الولايات المتحدة تريد نجاح مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن في تمديد الهدنة.

 

وقال "نحن منخرطون بقوة في جهوده ومع شركائنا في المنطقة للمساعدة على صمود الهدنة"، وأضاف " لم تطبق كل بنود الهدنة بعد، فالمطار لم يستقبل رحلات تجارية بعد كما تنص عليه الهدنة، كما أن فتح الطرق إلى تعز ومحيطها كانت قضية مهمة للولايات المتحدة ولم تتحقق هذه الالتزامات بعد وهي أولوية بالنسبة لنا".

 

وفي 1 أبريل/نيسان الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات